أخبار تركيا

شاهد… الفرحة تعم تركيا بعد تعافي مصابي كورونا

شاهد… الفرحة تعم تركيا بعد تعافي مصابي كورونا

خرجت المواطنة التركية عليا قندوز من مستشفى في مدينة اسطنبول التركية بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد عقب علاج استمر 10ايام .

عليا قندوز المواطنة التركية البالغة من العمر 93 عاماً أعادت الأمل مرة أخرى للطواقم الصحية في بلد يهدده فايروس كورونا بشدة.

تصفيق حار وهتافات عالية أطلقها أطباء كلية جراح باشا الطبية في اسطنبول وهم يشايعون عليا بعد تعافيها من فيروس كورونا عقب علاج استمر 10 ايام .

وقال كبير الأطباء كلية جراح باشا الطبية زكاي قطبلاي: “ان تغادر امرأة عمرها ثلاثة وتسعين عاما وحدة العناية المشددة بحالة سليمة أمر يبعث على التفاؤل بالنسبة لنا ولجميع مرضى فيروس كورونا الذين هم بعمرها”.

ومن جانبه، قال عميد كلية جراح باشا الطبية نوري ايدين ان: “الأمر يبعث على التفاؤل لأن المرضى في هذا العمر ومع أمراض مزمنة، هم في معظم الأحيان غير قادرين على التعافي لأنهم أكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا. الجميع يبذلون جهودا شاقة وكأنهم في حرب. فالجو هنا لا يبدو مثل مكان عمل بل كساحة معركة”.

وكانت قندوز المزارعة من مدينة بطمان بجنوب شرق تركيا، والتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم قد نقلت إلى المستشفى في 31 من آذار/ مارس بعد ارتفاع حرارتها ومعاناتها من ألم في المعدة.

تركيا سجلت حتى الآن نحو 50 ألف إصابة بفيروس كورونا ما يجعلها بين الدول العشرة الأوائل من حيث عدد الإصابات في العالم. وسجلت أكثر من 1000 وفاة بالوباء الذي يتفشى بسرعة فيما سجلت اسطنبول وهي أكبر المدن التركية والبالغ عدد سكانها نحو 15 مليون نسمة، معظم الإصابات بالفيروس.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق