close
أخبار العالمالأخبار

مفتـ.ـي القـ.ـدس: يوجـ.ـه رسـ.ـالة عاجـ.ـلة ومؤثـ.ـرة للعـ.ـالم وهذا ما جاء فيها

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصـ.ـى، الشيخ محمد حسين، المواطنين الذين يستطيعون الوصول للمسجد الأقصى المبارك إلى شـ.ـد الرحال إليه وإعماره، خاصة في ظل تصـ.ـاعد وتيرة اقتـ.ـحامات المستـ.ـوطنين المتـ.ـطرفين لباحاته.

وحـ.ـذر المفتي حسين، في بيان صحافي اليوم الإثنين أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) “مما تقوم به سلطات الاحتـ.ـلال من إجـ.ـراءات لتغيير طريق جسر باب المغاربة الذي يصل ساحة البراق بالمسجد الأقصى المبارك”، مبينا أن “ما ينشر عبر وسائل الإعلام حول هذا الجسر إنما يهـ.ـدف إلى بناء جسر خرساني أكبر وأوسـ.ـع من الجسر الحالي بهـ.ـدف دفـ.ـع قوات الاحـ.ـتلال وآليـ.ـاته بشكل أكبر وأسـ.ـرع إلى المسجد الأقصى المبارك خلال اقتـ.ـحام المسجد من قبل سلـ.ـطات الاحتـ.ـلال وقطـ.ـعان مستوطنيه”، محذرا من أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك.

ودعا المفتي حسين “الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي بمؤسساته كافة، إلى الـ.ـوقـ.ـوف بحـ.ـزم وجـ.ـدية لصـ.ـد هذا العـ.ـدوان الآثـ.ـم عن المسجد الأقصى والمدينة المقدسة”، محـ.ـذراً من “التداعيات الخـ.ـطيرة على المنطقة بأسـ.ـرها جراء هذا الصـ.ـمت على هذه الأفعال، التي تنـ.ـتهك الشـ.ـرائع السماوية والأعراف والمواثيق الدولية كافة، والتي تعتبر الأماكن المقدسة، الإسلامية والمسـ.ـيحية، جزءاً أصيلاً من القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية بأنه جـ.ـرى اليوم إلغاء “مسيرة الأعلام” التي كان من المفترض تنظيمها الخميس القادم في البلدة القديمة بالقدس، وذلك بعدما رفـ.ـضت الشـ.ـرطة طلـ.ـب المنظمين بالسماح للمشاركين بالمرور عبر باب العامود في البلدة القديمة.

وكان من المقرر أن تمر المسيرة عبر باب العامود بالقرب من حي الشيخ جراح، وطالب المنظمون بالسماح بخروج المسـ.ـيرة للتعويض عن المـ.ـسيرة التي ألـ.ـغيت الشهر الماضي بسبب تصـ.ـاعد التوتـ.ـرات في الحرم القدسي ومع حـ.ـركة حمـ.ـاس في قطـ.ـاع غـ.ـزة.

ودعت اللجنة المركزية لحركة “فتح” أمس كوادرها وجماهير الشعب الفلسطيني إلى النفـ.ـير الـ.ـعام يوم الخميس المقبل “والوقوف صفا واحدا، للدفـ.ـاع عن القـ.ـدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة الأعلام للمـ.ـستوطنين المتـ.ـطرفين في البلدة القديمة بالقدس”.

كما حـ.ـذرت حـ.ـركة حمـ.ـاس “من اقـ.ـتراب أي مسيرة للجـ.ـماعات اليـ.ـهودية من القدس المحـ.ـتلة والمـ.ـسجد الأقـ.ـصى”.
(د ب أ)

المصدر: نيوز 24

اقرأ أيضا…

السعودية تعلن عن بدء تطـ.ـبيق قرار جديد على العمالة الوافـ.ـدة

السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشـ.ـرية والتنـ.ـمية الاجتماعية السعودية، عن بدء تطـ.ـبيق قرار جديد على العمالة الوافـ.ـدة.

جاء ذلك حسب ما أفاد به المتحدث الرسـ.ـمي والمستشار الإعلامي لوزارة الـ.ـقوى العاملة المصرية، هيثم سعد الدين، في بيان صادر، الجمعة، عن تلقي قرارا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بهذا الشأن.

وقال المسؤول المصري، : “إنه لا بد من حصول العاملين في 263 مهنة متنوعة على الرخـ.ـص المهـنـ.ـية من مراكـ.ـز (الفحص المهـ.ـني) داخل المملكة العربية السعودية”.

فيما أوضح رئيس مكتب التمـ.ـثيل العمالي بالرياض، الملحق العمالي أحمد رجائي، أن الوزارة حددت 5 مراكـ.ـز للاختبـ.ـارات موزعة في كلّ من: الرياض، الدمام، الإحساء، جازان، رابغ، لمنـ.ـح الرخـ.ـصة لمدة 5 سنوات بعد اجتـ.ـياز الاختبـ.ـارات.

وأضاف أن الاختبـ.ـتارات تشمل الجانب النظري والعملي، حيث تبلغ مدتها نحو 75 دقيقة، ومن المقرر بدء منح هذه التراخـ.ـيص للعمالة الوافـ.ـدة، طبقًا للمواعيد المحـ.ـددة للبدء الإلـ.ـزامي في الحصول على الرخـ.ـصة المهنـ.ـية، وذلك بالنسبة للشركات العمـ.ـلاقة 3000 عامل فأكثر، اعتبارًا من 1 تموز/يوليو المقبل.

أما الشركات الكبيرة من 500 عامل إلى 2999 عاملًا، ستبدأ من 2 سبتمبر 2021، والشركات المتوسطة من 50 عاملًا إلى 499 عاملاً، والشركات الصغيرة من 6 عمال إلى 49 عاملاً من 2 نوفمبر 2021 ، والشركات المحـ.ـدودة من عامل واحد إلى خمسة عمال من 3 يناير 2022.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

بثينة شعبان تكشف سبب اختـ.ـيار الأسد مدينة دوما للتصويت في الانتخابات

بثينة

كشفت المستشارة الخـ.ـاصة في رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان، عن أولويات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في بلاده.

وأجرت شعبان حوارا مطولا مع “قناة الميـ.ـادين” بحسب ما رصدت تركيا بالعربي، في برنامج “لعـ.ـبة الأمم”، الذي بُث، الأربعاء، أفادت من خلاله بأن “تحـ.ـرير الأراضي السورية المحـ.ـتلة أولوية للرئيس الأسد في المرحـ.ـلة المقبلة”، فضلا عن تعـ.ـزيز العـ.ـلاقات بحـ.ـلفاء سوريا.

وأوضحت شعبان أن مشـ.ـهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرا.دة الشعـ.ـب، ويعـكـ.ـس فشـ.ـل السيـ.ـاسات الأمريكية، وبأن هذا المشـ.ـهد يعني تحـ.ـقيق انتـ.ـصار سيـ.ـاسي غير الانتـ.ـصار العسكـ.ـري الذي جرى على الأرض في سوريا، مشـ.ـددة على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تعريف الثـ.ـورة، وأن الشـ.ـعب السوري يقـ.ـود ثـ.ـورة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والخيـ.ـانة والفـست.ـاد على حد تعبيرها.

وادعت شعبان: إن رئيس النظام السوري بشار الأسد اختار دوما للتصويت في الانتخابات فيها ليقول إن الشعـ.ـب فيها كان رهيـ.ـنة للإرهـ.ـابيين، وليس شـ.ـريكا لهم على حـ.ـد قولها.

وأكدت بثينة شعبان أن سوريا منفـ.ـتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعـ.ـترف بالانتخابات السورية أمر لا يعـ.ـنينا”، وبأن عشـ.ـائر عربية تحـ.ـدت قـ.ـوى انفصـ.ـالية، وتوجـ.ـهت من أجل التصويت في الانتخابات، وهي ترفـ.ـض التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

وأشارت بثينة شعبان إلى اختيار مدينة دوما التي كانت معـ.ـقلا للإرهـ.ـابيين، لتكون مقـ.ـرا لتصويت رئيس النظام السوري بشار الأسد فيها، هي رسـ.ـالة قت.ـوية داخلية وخارجية، وللتأكيد أن سوريا مستمرة في الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب، وطي صفحة قديمة، ورئيس النظام السوري بشار الأسد يقوم بأعمال بمعنى وطـ.ـني، خـ.ـاصة لأهل وشعـ.ـب مدينة دوما.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

فيصل القاسم

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

السعودية تعلن عن بدء تطـ.ـبيق قرار جديد على العمالة الوافـ.ـدة

………………………………

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

التركي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

السعودية تعلن عن بدء تطـ.ـبيق قرار جديد على العمالة الوافـ.ـدة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى