أخبار تركيا

تركيا مقبلة على مرحلة تراجع معدلات الإصابة بكورونا

بحسب طبيبه تركيه

نقل موقع الأناضول التركي حديث خاص مع البروفسورة بينار أوقياي عضو المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية و عضو هيئة التدريس في قسم الصحة العامة بجامعة عدنان مندريس التركية وقد بينت خلاله اهم النقاط التي قد تكون نهاية كورونا او انخفاض اعداد المصابين به.

 تركيا مقبلة على مرحلة تراجع معدلات الإصابة بكورونا

تركيا مقبلة على مرحلة تراجع معدلات الإصابة بكورونا

وقد قالت البروفسور بينار أوقياي: إن تركيا مقبلة على مرحلة ستشهد فيها تراجعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتلحق بركب البلدان الأوروبية التي بدأت تشهد أيضاً تقلّصاً في أعداد حالات كورونا.

وفي حديث للأناضول مع الطبيبه، أضـ.،افت “أوقياي” وهي عضو المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية، أن المرحلة المقبلة هذه ستشهد تسطيح المنحنى في بيانات الإصابات بكورونا وبالتالي الوفيات أيضاً.

“أوقياي” وهي عضو هيئة التدريس في قسم الصحة العامة بجامعة عدنان مندريس التركية، أشارت إلى أن معدلات الإصابة بكورونا في البلدان الأوروبية بدأت تتراجع مقارنة بنسبة الفحوصات التي يتم إجراؤها.

وأفادت أن تركيا أيضاً مقبلة على المرحلة نفسها، حيث سيكون هناك تسطيحاً لمنحنى بيانات الإصابات فيها، مبينة أن الوصول لهذه النتيجة قد يستغرق ما بين 1 – 1.5 شهراً، كما تبيّن ذلك في أوروبا.

وأضافت أن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد القضاء على الفيروس، يجب أن تكون على مراحل، مشددة على ضرورة حماية كبار السن في هذه المرحلة وعدم السماح لهم في الوهلة الأولى، بدخول الأماكن المزدحمة.

وفي سياق متصل، أشادت “أوقياي” بالكادر الطبي والبنية التحتية الطبية في تركيا، مشيرة إلى أنه يواصل أنشطته بانسجام.

وسجلت تركيا حتى مساء الأحد، 56 ألفا و956 إصابة بفيروس كورونا، فيما ارتفعت الوفيات إلى 1198، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة التركيه على لسان وزير الصحة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق