أخبار تركيا

وزير الداخلية التركي: يؤكد استمراره في خدمة الشعب | تركيا

في تصريح عقب رفض الرئيس التركي أردوغان استقالته

في تصريح عقب رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقالت وزير داخليته

وزير الداخلية التركي: مستمرون في خدمة شعبنا
وزير الداخلية التركي: مستمرون في خدمة شعبنا

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الاثنين، إنه سيواصل خدمة شعبه من خلال الاستمرار في إدارة وزارة الداخلية.

وقد جـاء ذلك في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير: “أكنّ كامل الاحترام لموقف شعبنا ورئيسنا حيال استقالتي عقب قرار حظر التجول الذي اتخذته بموجب مسؤوليتي نهاية الأسبوع الفائت”.

وأضاف صويلو: “التقصير الذي ظهر في الخطوات التي أقدمنا عليها خلال أداء واجبنا تجاه دولتنا وشعبنا، تم قبوله كحالة إنسانية، وهذا القبول زاد من مسؤوليتنا”.

وقد أعلنت الرئاسة التركية، مساء الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفض استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، وأبلغه “بأن قراره ليس في محله”.

وكان قد قدم صويلو، أمس، استقالته من منصبه، معلنا تحمله مسؤولية تبعات تطبيق حظر التجول على 31 مدينة تركية، والذي انتهى منتصف الليلة.

وقال وزير الداخليه في بيان: “تطبيق قرار حظر التجوال الذي جاء خلال مرحلة حساسة ودقيقة وتحديدا لمنع انتشار الوباء (كورونا) أتحمل مسؤوليته بكافة أبعاده، والمشاهد التي ظهرت – وإن كانت في ساعات محدودة بالبداية – لم تتلائم مع هذه المرحلة التي تمت إداراتها بشكل مثالي”.

وأضاف سليمانصويلو “كان الواجب علي ألا أسمح بحدوث هكذا مشاهد في هذا الحدث الذي أتحمل مسؤوليته، كانت خطوة صدرت عن حسن نية لوقف هذا الوباء وانتشاره ولو قليلا خلال نهاية الأسبوع”.

وتابع الوزير”أطلب الصفح من شعبنا العزيز الذي لم أفكر أبدا بإلحاق الأذى به، ومن السيد رئيس الجمهورية الذي سأبقى وفيا له حتى آخر عمري”.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى