close
أخبار تركيا

بيان ختام اجتماع مجلس الوزراء ، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان

الرئيس أردوغان يدلي بتصريحات بعد الاجتماع الأسبوعي المنتظم لمجلس الوزراء الرئاسي.

انتهى اجتماع مجلس الوزراء ، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان. أدلى الرئيس أردوغان بتصريحات بعد اجتماع حاسم
الأخبار العاجلة … الرئيس أردوغان يدلي بتصريحات بعد الاجتماع الأسبوعي المنتظم لمجلس الوزراء الرئاسي. فيما يلي أبرز خطاب أردوغان:

في اجتماعنا ، قمنا بتقييم القضايا المدرجة على جدول أعمالنا ، وخاصة وباء الفيروس التاجي .

إن بلدنا في فصل إيجابي في هذه العملية. نحن في حالة جيدة من الكشف عن المرض إلى علاجه. ليس لدينا عيوب.

نواصل توزيع القناع المجاني من خلال قنوات مختلفة. قد يكون هناك بعض الأخطاء ، ولكن الشيء المهم هو أن هذا الخطأ غير موجود. نواصل تطبيق توزيع القناع المجاني على كل مواطن. تسرع مؤسساتنا في إنتاج الأقنعة. إن مؤسساتنا الصحية لديها القدرة على مكافحة الوباء.

لقد ذكرنا أننا سننشئ مستشفى بألف سرير في Yeşilköy و Sancaktepe. بدأنا عملهم. نفتح الجزء الأول من مستشفى مدينة باشاك شهير في 20 أبريل والجزء الثاني في 15 مايو.

انخفاض معدل الاختبار لدينا إلى معدل الحالة لدينا. نحن في المقام الأول من حيث انخفاض معدل الوفيات. تركيا هي من بين البلدان التي تتحكم في المرض. تظهر المنظمات الدولية بلدنا كمثال في مكافحة فيروسات التاجية. لقد سلمنا المواد إلى 34 دولة حتى الآن. سنواصل هذا في الأيام القادمة. أود أن أشكر أصدقائنا الذين ساهموا في بلدنا مرة أخرى.

سنتخذ الاحتياطات اللازمة ضد الاضطرابات غير الضرورية في بعض الأماكن. قدرت حساسية وزير الداخلية ، لكنني لم أقبل استقالته وطلبت منه أن يواصل مهمته. قررنا مواصلة حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع بقدر الضرورة في الفترة المقبلة.

قررنا مواصلة حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع حسب الحاجة في الفترة القادمة. أود أن أعلن لجميع مواطنينا أنه سيتم فرض حظر للتجول من الساعة 24:00 يوم الجمعة 17 أبريل إلى 24:00 يوم الأحد 19 أبريل.

إن القيء بالنظر إلى أعين أمتنا أخطر من الوباء. الغرض من رغبتهم في تعطيل هذه الشفافية هو رغبتهم في ارتكاب الهزيمة. أولئك الذين يعملون لإحباط معنويات أمتنا سيغرقون في حفر الكراهية في اليوم التالي. أقول لأولئك الذين لديهم هذه العقلية المرضية ، فكر في الأمة الآن. بلدنا لن يتخلص فقط من فيروسات التاجية ولكن أيضا هذه الوسائط والفيروسات السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى