أخبار تركيا

هام تحذير من بروفسيور تركي من الكمامات السوداء..

هذا النوع من الكمامات يمكن ارتدأوه فوق الكمامة الطبية كنوع من الزينة فقط وليس له اي حماية من الامراض

ترجمةوتحرير/تركيا الحدث

نشرت صحيفة جمهوريات التركية وبحسب ماترجمته تركيا الحدث أن البروفيسور الدكتور  حسني بولوكجو مستشفى كلية الطب بجامعة إيجة ، قسم الأمراض المعدية. حذر  من الأقنعة السوداء”الكمامات” التي يفضل الكثير من الناس استخدامها بسبب قابليتها للغسل. وقال “لا يمكن ارتداء الأقنعة السوداء إلا كزينة على القناع الجراحي. هذه الأقنعة غير مناسبة للحماية”.
هذا و يتم استخدام الأقنعة السوداء ،على نطاق واسع من قبل المواطنين في نطاق المكافحة والحماية من فيروس كورونا والتي يطلق عليها بعض الشركات والأفراد “أقنعة نانو” ويتم إنتاجها باستخدام نسيج البوليستر  .

كما أكد الدكتور بولوكجو على أن معظم الخبراء حذر من استخدام هذه الأقنعة التي ليس لها تأثير وقائي ضد فيروس كورونا.  هذه الأقنعة .

وأضاف الدكتور بولوكجو على أن الأقنعة السوداء ، التي يتم بيعها بشكل عام على الإنترنت ، القابلة للغسل والمصنعة بتقنية النانو ، ليست ذات فائدة من حيث الاستخدام.  “عندما ترتدي أقنعة سوداء تُباع كأقنعة نانو قابلة للغسل ، لن تغطي كامل أنفك. عند ارتدائها ، تظل الأجزاء العلوية من أنفك فارغة تمامًا. أيضًا ، عندما تتنفس بسرعة ، سترى أن هذا النسيج يلتصق بفمك وأنفك. ولكن يمكنك أن تشعر بالهواء الدافئ بوضوح بيدك في هذا القناع.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى