أخبار سوريا

للمرة الأولى.. تهنئة من رئيس موريتانيا الجديد إلى رأس النظام السوري

 الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، يوجه تهنئة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد

تركيا الحدث / سوريا

الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، يوجه تهنئة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، هي الأولى له منذ توليه منصب رئيس البلاد مطلع أغسطس/ آب عام 2019.

محمد ولد الشيخ الغزواني

جاء ذلك في برقية وجهها الغزواني لبشار الأسد، بمناسبة احتفال سوريا بعيدها الوطني الذي يوافق 17 أبريل من كل عام، حسب  وكالة أنباء موريتانيا الرسمية.

ونصت البرقية على أنه “بمناسبة احتفال الجمهورية العربية السورية، بعيدها الوطني، يسعدني أن أعبر عن أحر التهاني، متمنيا للشعب السوري الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”.

وأضاف الغزواني: “كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة العمل من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين”.

ولا تزال موريتانيا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع النظام السوري، حيث تواصل السفارة الموريتانية لدى دمشق عملها، كما تمارس سفارة النظام لدى نواكشوط نشاطها.

ومن حين لآخر، يجري القائم بأعمال سفارة النظام السوري لدى نواكشوط، لقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين.

أقرا ايضا

تركيا تعلن استعدادها لمساعدة موريتانيا في مواجهة كورونا

أعرب وزير الخراجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” عن استعداد بلاده لمساعدة موريتانيا في مواجهة جائحة كورونا، وتضامنها الكامل معها في ظل الوضع الحالي.

وقال الوزير التركي في اتصال هاتفي مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد مساء اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020، إنه على استعداد للعكل معا من أجل تنمية وتعزيز العاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب ولد الشيخ أحمد عن تضامن موريتانيا ومآزرتها شعبا وحكومة مع تركيا وشعبها.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق