أخبار تركيا

بعد إجلائهم من كازاخستان.. 73 تركيا يدخلون الحجر الصحي

73 تركيا يدخلون الحجر الصحي

بعد إجلائهم من كازاخستان.. 73 تركيا يدخلون الحجر الصحي

بعد إجلائهم من كازاخستان.. 73 تركيا يدخلون الحجر الصحي

 

ضمن عملية إجلاء واسعة بتعليمات من الرئيس أردوغان. وتنسيق نائبه أوقطاي.وجهود وزارة الخارجية – العملية تتضمن إجلاء قرابة 25 ألف مواطن من 59 بلدا، لقضاء شهر رمضان وعيد الفطر مع ذويهم.

وضعت السلطات التركية، 73 مواطنا تحت الحجر الصحي في سكن طلابي. تابع لوزارة الشباب والرياضة، بولاية وان (شرق)، بعد إجلائهم من كازاخستان، في إطار التدابير لمواجهة فيروس كورونا.

ووصل المواطنون الأتراك، السبت، إلى مطار. “فريد ميلين” في وان، حيث خضعوا بداية للفحوص الطبية اللازمة، ومن ثم تم نقلهم إلى سكن “سليمان شاه” الطلابي بالولاية.

ومن المقرر أن تتولى ولاية وان، ومديريتا الصحة، وخدمات الشباب فيها، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، والهلال الأحمر التركي، مهمة تأمين احتياجات المواطنين الذين سيخضعون للمراقبة في المسكن الطلابي مدة 14 يوما.

كما سيتلقى الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي، الدعم النفسي اللازم من أخصائيين في علمي النفس والاجتماع، تابعين لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية.

والجمعة، أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي.، أن بلاده أطلقت عملية إجلاء واسعة النطاق، بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، لجلب قرابة 25 ألفا من رعاياها في .59 بلدا، لقضاء شهر رمضان وعيد الفطر مع ذويهم.

وحتى صباح السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و258 ألفا، توفي منهم أكثر من 154 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 575 ألفا، بحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى