أخبار العالم

اكتشاف أعراض جديدة لـ”كورونا”.. لم تكن منتشرة على نطاق واسع

تركيا الحدث

 

 

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعا لمرض كورونا المستجد “كوفيد-19″، في الحمى والإرهـ.ـاق والسعال الجاف، إلى جانب معـ.ـاناة بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتـ.ـقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال؛ إلا أن عددا من الأطـ.ـباء الأمريكيين كشـ.ـفوا عن أعراض جديدة، لم تكن مرتبطة بالفيروس على نطاق واسع.

وذكر موقع “abc7news” في تقرير وفق “عربي21″، أن “الطفح الجلدي” ظهر كأعراض محتملة لفيروس كوفيد-19، لافتا إلى أن ذلك دفع إلى إجراء المزيد من الأبحاث من قبل بعض الأطباء، وتوجيه من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأعراض ظهرت على امرأة أمريكية أصـ.ـيبت بفيروس كورونا التاجي، في ولاية لوس أنجلوس، وأصبح هناك “تهيج أحمر مؤلم بقدمي المصـ.ـابة”، مؤكدا أنها أصيبت بالسعال والحمى، لكن أعراض الطفح الجلدي، لم تكن منتشرة سابقا على نطاق واسع بين مصـ.ـابي الفيروس حول العالم.

ولفت التقرير إلى أن مختصة بالأمراض الجلدية، وجدت نفسها في حيرة، حينما ظهر الطفح الغامض لأول مرة، على إحدى المصـ.ـابات بفيروس كورونا، منوها إلى أن “دراسة أظهرت في شمال إيطاليا، أنه من بين 184 مريضا بالمستشفى (لم يحصل أي منهم على دواء سابق)، كان لدى واحد من كل خمسة طـ.ـفح جـ.ـلدي، مرتـ.ـبط بحالتهم المـ.ـصابة بفيروس كورونا المستجد.

المصدر : عربي ٢١

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى