أخبار تركيا

على الرغم من صغر مساحتها.. مدينة تركية تتصدر أعداد الوفـ.ـيات بكورونا وتتجاوز اسطنبول!

تركيا الحدث

 

 

تجاوز معدل وفـ.ـيات “كورونا” في ولاية زونغولداق مدينةَ إسطنبول، لتتصدر بذلك الولايات التركية.

وقالت صحف محلية، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن ولاية زونغولداق سجلت مئات الإصـ.ـابات بفيروس “كورونا” على الرغم من مساحتها الصغيرة، جعلت منها في المرتبة السادسة بين الولايات التركية من حيث عدد الإصـ.ـابات.

وأضافت أن ارتفاع عدد الإصـ.ـابات الكبير في ولاية زونغولداق بالنظر إلى تعداد سكانها دفع وزارتي الصحة والداخلية التركيتين لضمّها إلى الولايات الكبرى الـ 30 في حزمة التـ.ـدابير المشـ.ـددة، مثل إغلاق منافذها وفرض حظر التجول في نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن حصيلة وفـ.ـيات زونغولداق الناجمة عن الفيروس شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، وتصدرت نتيجتها جميع الولايات التركية في معدل الوفـ.ـيات، بعد أن تجاوزت إسطنبول.

وأرجعت الصحف سبب ارتفاع معدل الوفـ.ـيات في زونغولداق إلى معـ.ـاناة 60 بالمئة من سكانها من أمراض تنفسية بسبب منـ.ـاجمها الغنية بالفحم.

يجدر بالذكر أن تركيا عثرت خلال العام الماضي على احتياطي 1.5 مليار طن من الفحم في زونغولداق وحدها، وهي كمية تلبي احتياجات البلاد لـ 1500 عام، بحسب ما أعلنت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 82 ألفاً و329 إصـ.ـابة بكورونا، راح ضحـ.ـيتها 1890 شخصاً، فيما بلغت حالات الشـ.ـفاء 10 آلاف و453 حالة.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى