أخبار تركيا

وزير الصحة التركي..ستكون اسطنبول الاقوى اوروبيا في البُنية الصحية

ستكون اسطنبول الاقوى اوروبيا

وزير الصحة التركي..ستكون اسطنبول الاقوى اوروبيا في البُنية الصحية

تركيا الحدث

قال وزير الصحة التركية فخرالدين قوجة: ستكون مدينتنا اسطنبول هي الأقوى من حيث البنية التحتية الصحية بكافة مستشفياتها على مستوى العالم “.

وأضاف قوجة خلال افتتاحالمرحلة الأولى لمشروع مستشفى المدينة العملاق في بشاك شهير باسطنبول أن البناء كان من خلال نظام تصاميم صديقة للطاقة والبيئة”.

وأكد الوزير ان الافتتاح الكامل سيكون في الخامس عشر من مايو المقبل، وسيضم أكبر عدد لوحدات العناية المركزة على مستوى أوروبا.

وأشار الى أن المشفى سيكون مراقبا عبر نظام المراقبة الأمنية ​​في المبنى بأكمله عبر وحدة التليفزيون ذات الدائرة المغلقة على مدار الساعة، كما تم تجهيز المبنى بالكامل بنظام بناء ذكي .

محتوى ذو صلة
اردوغان يتوعد النظام السوري بدفع ثمنا باهظا

حظر تجول في تركيا لمدة 4 ايام

بالتصفيق.. مسن تركي يغادر المستشفى منتصرا على كورونا

وأوضح الوزير أن المستشفى يتكون من 3 مبان رئيسية ، ويضم 8 أقسام فرعية مختلفة: قسم الأطفال ، أمراض النساء والولادة ، العلاج الطبيعي ، الطب النفسي ، الأورام ، جراحة العظام بالإضافة إلى المستشفى العام ، ومستشفى جراحة القلب.

ونوه الى انه سيمثل أكبر مركز للعناية المركزة على مستوى أوروبا مع افتتاحه بشكل كامل، كما يشتمل المبنى على أكثر من ألفي عازل من أنظمة عوازل الزلازل .

وأكد انه في الوقت الحالي ، سنستخدم هذه الأقسام كمستشفى ضد فيروس كورونا، وسيتم التخطيط لاستقبال مرضانا إلى المستشفى من جميع أنحاء المدينة والذين يتم نقلهم عبر الخدمة العاجلة، “واليوم نكون قد أضفنا 1035 سريرًا إلى المؤسسات الصحية إلى جانب 155 سريرًا داخل وحدات العناية المركزة”.

وختم الوزير أنه تم تجهيز أجهزة التصوير المقطعي والتصوير الطبي بأعداد كافية وتكنولوجيا عالية، وبالأخص أجهزة تشخيص السرطان تم إعدادها وفق التقنية الأحدث في التشخيص والعلاج.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق