أخبار العالم

العالم يحبس أنفاسه.. تحذير من موجة ثانية أشد فتكًا لفيروس كورونا

بسبب كورونا..ولاية قيصري تفرض حجراً صحياً
بسبب كورونا..ولاية قيصري تفرض حجراً صحياً

حـ.ـذّر المركز الأمريكية لمكـ.ـافحة الأمراض والوقاية، من موجة ثانية، من وباء فيروس كورونا، الشتاء المقبل، أشد فتكًا من المـ.ـوجة الحالية.

وقال روبرت ريدفيلد، مدير المركز: “من المحتمل أن يكون هجـ.ـوم الفيروس علينا في الشتاء القادم، أصعب بالفعل من الذي مررنا به للتو”، موضحًا أنه من المحتمل أن يتزامن مع ذروة موسم الأنفلونزا، وفقًا لمجلة “نيويورك بوست”.

وأشار إلى أن وجود مرضين في آن واحد مسببين لأمراض الجهاز التنفسي سيكون له تأثير كبير، مضيفًا أن المسؤولين الفيدراليين ومسؤولي الولايات، يحتاجون إلى المداومة في الأشهر المقبلة على التحضير لأسوأ السيناريوهات.

وبلغ عدد الإصـ.ـابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم، أمس الثلاثاء، مليونين و505 آلاف، فيما وصل عدد الوفـ.ـيات إلى 171 ألفا، وسط غياب لقاح من شأنه الوقاية من انتـ.ـقال العدوى بين الناس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم، من حيث أعداد الإصـ.ـابات والوفيـ.ـات، إذ أصيـ.ـب أكثر من 794 ألفًا في البلاد، مما أدى إلى وفـ.ـاة أزيد من 42 ألفًا.

وتحل إسبانيا في المرتبة الثانية، بأكثر من 204 آلاف حالة إصـ.ـابة؛ منها أكثر من 21 ألف وفـ.ـاة، ثم إيطاليا التي سجلت 181 ألف إصـ.ـابة وما يزيد عن 24 ألف إصـ.ـابة.

وصنفت منظمة الصحة ‏العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، ‏الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، ‏وباءً ‏عالميًّا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصـ.ـابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق