close
أخبار تركيا

شركة تركية تطور اختبارا يكشف عن كورونا في 5 دقائق

اختبارا يكشف عن كورونا في 5 دقائق

نجحت شركة” توركلاب “التركية ومقرها في ولاية إزمير بتطوير اختبار يكشف عن وجود فيروس كورونا المستجد خلال خمس دقائق فقط، وذلك بالاعتماد على الكشف عن الأجسام المضادة التي ينتجها المرضى الحاملين للفيروس.

وقال المدير العام للشركة كارتال ياغليديري لوكالة الأناضول إن الشركة كانت تنتج مجموعات اختبار لأمراض مختلفة على مدى السنوات الـ 25 الماضية وقررت توظيف خبرتها في العمل لمساعدة البلاد في مكافحتها لتفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المشروع مدعوم من مجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا (TÜBİTAK).

وأردف بالقول: “لدينا بالفعل الخبرة اللازمة، حيث إننا ننتج مجموعات اختبار على مدى السنوات الـ 25 الماضية، لذا فإن بنيتنا التحتية على قدر المهمة. نأمل أن ننهي المشروع من خلال الوصول إلى هدف الإنتاج الضخم، وهو 3 ملايين اختبار كوفيد 19 شهريًا”.

وقال إن الشركة بدأت في تلقي الطلبات من الشركات في جميع أنحاء العالم قبل أن تصل حتى إلى أهداف الإنتاج الضخم، لافتا إلى أن شبكة مبيعات توركلاب الراسخة ساعدت في الترويج لمجموعة الاختبار حيث صدرت الشركة اختباراتها الأخرى إلى 76 دولة.

وحول الاختلاف بين الاختبار الجديد والاختبارات الأخرى الموجودة حاليًا في السوق، قالت مديرة المبيعات وتطوير الأعمال في الشركة بيرنا دمير كايا، إن الاختبار الجديد للشرطة يعتمد على طريقة “الترشيح المناعي” لتشخيص المرضى، وهو اختبار أكثر حساسية 100 مرة من الاختبارات الأخرى.

وأضافت أن الاختبارات السريعة هي الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي، وتظهر نتائجها في غضون 15 دقيقة، في حين أن نتائجنا تظهر في غضون خمس دقائق. ولا تحتاج إلى أي معدات أخرى أو موظفين مدربين لقراءة النتائج.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة التركية تستعمل اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، والتي تتطلب موظفين مدربين ومعامل مجهزة تجهيزًا جيدًا، ولذلك فهي ليست طريقة فعالة لفحص جميع السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى