أخبار تركيا

كورونا: أخبار سيئة من غازي عنتاب .. السلطات تتخذ إجراء عاجل

تعميم من الداخلية التركية
تعميم من الداخلية التركية

قالت مصادر إعلام تركية الاثنين السابع والعشرين من شهر نيسان/أبريل، إن السلطات التركية وضعت أبنية جديدة في ولاية غازي عنتاب قيد الحجر الصحي، وذلك بعد رصد حالات كورونا فيها.

وقالت موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) في تقرير ترجمته تركيا بالعربي، إن “السلطات وضعت 5 منازل في مدينة (نورداغ) التابعة لولاية غازي عنتاب، حيث تم التعرف على شخص سبق أن عولج بحمى عالية في مستشفى فى وسط المدينة قبل أن يتبين مؤخراً أنه مصـ ـاب بفايروس كورونا”، وقد بدأت السلطات بالبق عن الأشخاص الذين كانوا على اتصال معه”.

وأضافت: “في هذا السياق تم الحجر الصحي على 5 منازل في حي (كارابورجلو) و (غوكجدار) بقرار من مجلس مقاطعة ولاي غازي عنتاب، فيما تم تجريد قوات الدرك من ملابسهم حول المنازل التي تم عزلها”.

 

اقرأ أيضا : تمديد صلاحية استخدام الهواتف الأجنبية في تركيا حتى هذا التاريخ

أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية تمديد صلاحية استخدام الهواتف الأجنبية شهراً آخر، اعتباراً من 1 أيار/ مايو.

وقالت الهيئة في بيان رسمي، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن قرار التمديد جاء لضمان استفادة المواطنين من خدمات الاتصالات دون انقطاع خلال الحجر المنزلي في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وأضافت: “بناءً على ذلك، قررنا منح الهواتف الأجنبية التي أوشكت صلاحية استخدامها على الانتهاء (120 يوماً) شهراً آخر يبدأ اعتباراً من 1 أيار/ مايو القادم”.

ولفتت إلى أن التمديد يستدعي تقديم أصحاب الأجهزة المحمولة طلب عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “E-Devlet”.

يجدر بالذكر أن الحكومة التركية رفعت ضريبة تسجيل الهواتف المحمولة، أو ما يُعرف باسم “تتريك”، لتصبح 1838 ليرة مع بداية العام الجاري.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى