close
أخبار تركيا

وفاة طفل سوري صعقاً بالكهرباء في شانلي أورفا

توفي طفل سوري يبلغ من العمر 3 سنوات في مدينة شانلي أورفة بعد أن صعقته الكهرباء داخل منزله.

وذكرت صحيفة “حرييت” التي أوردت الخبر وترجمته وكالة نيوترك بوست أن الطفل محمد البكيي (3) توفي بعد ظهر اليوم الأحد جراء صعقه بالكهرباء.

وأشارت إلى أن أسرته نقلته إلى فيرانشهير الحكومي بإصابة خطيرة لكنه توفي في المشفى على الرغم من كل التدخلات الطبية.

وبينت أنه جرى تسليم جثمان الطفل لعائلته من أجل دفنه بعد أن أجريت عملية التشريح في مكتب الطبيب الشرعي.

إقرأ أيضأ : لماذا ينام بعض مصابي كورونا في وضع “الانبطاح”؟

كشف تقرير صحي، أن وضع الانبطاح “النوم على البطن” ثبتت فعاليته مع بعض المصابين بفيروس كورونا، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وقال تقرير نشرته “بي بي سي”، إن هذه الطريقة في النوم تساعد المرضى عن طريق زيادة كمية الأوكسجين التي يستنشقونها، وقد تعمل على طرد السوائل المتجمعة في الرئة.

وأكد خبير العناية المركزة وأمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في جامعة جونز هوبكينز الأمريكية باناغيس غالياتساتوس، “أن العديد من المصابين بفيروس كوفيد 19 لا يستطيعون استنشاق كميات كافية من الأوكسجين، وهذا مبعث ضرر كبير، وحتى لو زودوا بالأوكسجين، لا يعد هذا كافيا في الكثير من الأحيان، ولذا نقلبهم على بطونهم لمساعدة الرئة على التمدد”.

وأضاف غالياتساتوس، أن الجزء الأثقل من الرئتين يقع في الظهر، ولذا فإن المرضى الراقدين على ظهورهم ،سيجدون صعوبة في استنشاق الكمية الكافية من الهواء؛ نظرا لأن أوزانهم تضغط على الجزء الأكبر من الرئتين. مشيرا إلى أن أسلوب الانبطاح، يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسجين ويساعد في استخدام الأجزاء الأخرى من الرئتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى