أخبار تركيا

قبل فوات الأوان .. تحذيرات من انتشار واسع للكورونا في هذه المنطقة من تركيا

.. الثانوية المهنية - قبل فوات الأوان .. تحذيرات من انتشار واسع للكورونا في هذه المنطقة من تركيا
إسطنبول.. الثانوية المهنية

تركيا الحدث

 

حـ.ـذر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري “أوزغور أوزال” من تفشي فيروس “كورونا” في أحد أقضية ولاية مانيسا، مشدداً على ضرورة اتخاذ التدابير قبل فوات الأوان.

وقال النائب المعارض، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن آلاف عمال المناجم في قضاء سوما يواجـ.ـهون خـ.ـطر الإصـ.ـابة بكورونا في ظل مواصلتهم العمل بشكل مكثف على مدار الأسبوع، بالرغم من انتشار الفيروس.

وأضاف قائلاً: “الوضع يدعو للقلق ويستدعي إنذاراً باللون الأحمر، حصيلة الإصـ.ـابات في سوما تتضاعف يومياً، ومعظم الإصـ.ـابات المسجلة لعمال المناجم وأفراد عائلاتهم”.

وانتقد أوزال استمرار أعمال التنقيب بالرغم من تزايد الإصـ.ـابات، لافـ.ـتاً إلى أن “الحافلات تكتظ بالعمال يومياً دون أدنى تـ.ـدابير وقـ.ـائية”.

وناشد السلطات تعليق أعمال التنقيب واتخاذ التدابير اللازمة في القـ.ـضاء قبل فوات الأوان.

وختم بالإشارة إلى أن “إهمال ما يحدث في سوما اليوم سيضع تركيا أمام حصيلة كبيرة من الإصـ.ـابات الجديدة خلال بضعة أسابيع”.

 

اقرأ أيضا : حي تركي في ملاطيا يستمر في اعتماد تطبيق مبدأ المسافة الاجتماعية

 

استمر سكان منطقة أرابجير في مالاطيا شرقي تركيا بتطبيق مبدأ المسافة الاجتماعية بالرغم من انتهاء مدة الحجر الصحي والذي استمر لمدة 14 يوماً بعد اكتشاف إصـ.ـابة شخص من المدينة بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة حريت وفق نيوترك بوست أنه تم عزل الحي بالكامل وحظر الدخول والخروج لمدة 14 يوماً وذلك عقب اكتشاف حالة إصـ.ـابة لرجل يبلغ من العمر 65 عاماً كان عائداً من إسطنبول.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات التركية عـ.ـزلت الحي من 29 مارس حتى 12 إبريل وخلال هذه المدة لم يحدث إي أحداث سلبية.

وأعرب سكان الحي –بحسب الصحيفة – عن سعادتهم عقب انتهاء فترة العزل وعودتهم لحياتهم الطبيعية.

وأكدت الصحيفة أن السكان المحليون استأنفوا حياتهم اليومية مع التزامهم بتطبيق قاعدة المسافة الاجتماعية، كذلك التزموا بارتداء الأقنعة وواصلوا عزلتهم بعدم الذهاب إلى المدينة أو وسط المدينة ما لم يضـ.ـطروا لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى