أخبار تركيا

خبر صادم لمن ينوي السفر بين الولايات التركية بعد أنتهاء حظر التنقل

النقل
النقل

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن أسعار تذاكر حافلات النقل الداخلي بين المحافظات ارتفعت قيمتها بشكل كبير، في ظل القيود المفروضة على السفر، حيث اتخذت الحكومة التركية تلك التدابير بهدف مكافحة فايروس كورونا المستجد في تركيا.

وبحسب المصادر فإن تذكرة الركوب بين ولايتي هاتاي ومرسين ارتفعت من 50 ليرة تركية وحتى 150 ليرة، والسبب في ذلك هو قرار حظر السفر والقيود الاخرى المفروضة على الحافلات كجزء من التدابير المتخذة لمكافحة فايروس كورونا، حيث باتت الحافلات تبيع مقعدين للشخص بدلاً من مقعد واحد، إضافة رفع الرسوم المفروضة على التذاكر وغيرها من الأمور التي أسهمت بشكل كبير بارتفاع أسعار التذاكر ضعفين”.

وأضافت: “الأمر نفسه شمل غالبية الشركات وخطوط النقل بين المحافظات، وفي حال سؤال أية شركة يخبرون الناس بأنها الأسعار الجديدة تماشياً مع الظروف، كما ان الأمر نفسه في حال أراد الشخص شراء التذكرة عبر الإنترنت”.

في سياق ذلك قالت قناة (NTV TR) التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن ” قرار تقييد السفر كجزء من تدابير فيروس كورونا، ساهم في ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات، حيث ارتفعت أسعار تذاكر حافلات (ريز-طرابزون) مثالاً، والتي كانت 20 ليرة تركية قبل شهر واحد، إلى 250 ليرة تركية، وذلك بسبب القيود المفروضة على السفر بين المدن.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق