close
الأخبار

مسؤول أوكراني يكشف عن موعد انتهاء الحـ.ـرب في بلاده فما علاقة سوريا.؟

كشف مسؤول أوكراني رفيع المستوى، ظهر في مقطع مصور، نشرته وسائل إعلام أوكرانية، عن موعد انتهاء الحـ.ـرب في بلاده، وربط ذلك بموضوع متعلق بالشأن السوري.

وأكد المستشار بالرئاسة الأوكرانية “أوليكسي أريستوفيتش”، خلال وقت متأخر من يوم أمس، أن الحـ.ـرب في بلاده ستنتهي في أواخر الشهر المقبل، بشرط القضاء على بعض السوريين، في إشارة إلى المرتزقة الذين تستقدمهم روسيا إلى أوكرانيا.

وأضاف أن استنزاف موارد روسيا التي تحتاجها في الحرب والتي ترغب موسكو في استخدامها، سيسهم بوقفها عند حدها، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأوضح المستشار الذي شارك في جولات المفاوضات السابقة مع روسيا، أن الوضع الحالي في مفترق طرق، وأن على بلاده القضاء على بعض ما تعتمد عليه روسيا في حملتها، كالمرتزقة السوريين.

وأشار إلى أنه بمجرد القضاء على أولئك فإنه سيجري التوصل لحلول تنهي الحـ.ـرب في منتصف شهر نيسان / أبريل المقبل، أو في آخره.

وتوقع المستشار الأوكراني أن تدوم الاشـ.ـتباكات التكتيكية الصغيرة لمدة سنة أخرى، حتى لو تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، بسبب إصرار الأوكرانيين على طرد المحتـ.ـل الروسي.

وشنت روسيا في الرابع والعشرين من شهر شباط الماضي، حملة عسكرية لاحتـ.ـلال شرقي أوكرانيا، سرعان ما تحولت لحـ.ـرب شاملة في البلاد، تدخلت فيها جهات دولية، كما جندت موسكو لأجلها آلاف المرتزقـ.ـة السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى