close
أخبار تركيا

رسالة تركية لـ”نيويورك تايمز” لتجاهلها نجاح أنقرة ضد كورونا

نيويورك تايمز تتجاهل نجاح أنقرة ضد كورونا

رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون
رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون

رسالة تركية لـ”نيويورك تايمز” لتجاهلها نجاح أنقرة ضد كورونا.
رسالة إلى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، لتجاهلها نجاح أنقرة في حرب “كورونا”.
بيان دائرة الاتصال في الرئاسة التركية: الصحيفة الأمريكية أغفلت الحديث عن نجاحات تركيا التي استثمرت مليارات الدولارات في القطاع الصحي
ـ رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون أرغم نيويورك تايمز التي دأبت على تشويه سمعة تركيا في كل مناسبة، على تصحيح خطأها، من خلال إرساله رسالة، اضطرت الصحيفة لنشرها على موقعها الإلكتروني
بعث رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون رسالة إلى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، لتجاهلها نجاح أنقرة في حرب “كورونا”.

وقالت دائرة الاتصال في بيان، الثلاثاء: “ألطون أرغم نيويورك تايمز التي دأبت على تشويه سمعة تركيا في كل مناسبة، على تصحيح خطئها، من خلال إرساله رسالة، اضطرت الصحيفة لنشرها على موقعها الإلكتروني”.

ولفت البيان إلى أن الصحيفة أغفلت الحديث عن نجاحات تركيا، بينما كالت المديح إلى بعض الدول مثل ألمانيا، في مقالتها الافتتاحية بعنوان “القادة الحقيقيون يظهرون عند الأزمات” في عددها الصادر في 1 مايو.

وأشارت إلى أن ألطون دعّم رسالته بالأرقام في معرض حديثه عن إنجازات تركيا، مقارنة بدول أخرى مثل ألمانيا.

ونوه ألطون في رسالته أن تركيا قامت باستثمارات بمليارات الدولارات في القطاع الصحي، منذ عام 2002 في عهد الحكومات التي ترأسها الرئيس رجب طيب أردوغان.

ولفت إلى أنه بفضل تلك الاستثمارات جرى كبح جماح الجائحة في تركيا وتقليل الإصابات الجديدة، ومعالجة أكثر من 60 ألف مواطن بنجاح.

كما لفت إلى توزيع كمامات على كافة المواطنين مجانا عبر التعاون بين المؤسسات العامة والقطاع الخاص.

وأشار إلى إرسال تركيا مساعدات ومستلزمات طبية إلى 57 دولة بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر البيان أن اضطرار الصحيفة لنشر رسالة ألطون بمثابة اعتراف بخطئها.

– نص الرسالة

وقال ألطون في الرسالة “في افتتاحيتكم المنشورة بتاريخ 1 مايو/ أيار تحت عنوان (القادة الحقيقيون يظهرون عند الأزمات) تم تجاهل النجاحات التي حققتها تركيا في مكافحة فيروس كورونا”.

وأضاف “أسست تركيا مجلسا علميا يضم خبراء في الطب وأمراض الوباء بهدف تكوين استراتيجية لمكافحة الفيروس، وابتداء من هذه الفترة، أدارت حكومة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان مكافحة الفيروس وفق توصيات العلماء المختصين، والأرقام تظهر ذلك بوضوح تام”.

وتابع “أشادت افتتاحيتكم بقصة النجاح في ألمانيا التي بلغت فيها وفيات كورونا نسبة أعلى بكثير من تركيا”.

وأردف “بفضل نظام الرعاية الصحية المجاني والشامل، الذي أنفقت عليه الحكومات التركية برئاسة أردوغان منذ عام 2002، مليارات الدولارات، تباطأت الإصابات الجديدة بالفيروس وتم علاج أكثر من 60 ألف مصاب بنجاح”.

واستطرد “كما أتاحت الحكومة توزيع الكمامات الطبية على المواطنين مجانا بفضل التعاون بين مؤسساتنا المعنية وصناعتنا القوية، إضافة لذلك، أرسلت تركيا مستلزمات طبية وأجهزة تنفس إلى 57 دولة بينها الولايات المتحدة
المصدر:الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى