أخبار تركيا

عاجل: صحفي تركي يكشف عن إمكانية فرض حظر تجول لمدة 9 أيام تبدأ بهذا التاريخ

تعميم من الداخلية التركية
تعميم من الداخلية التركية

 

تناقش الحكومة التركية إمكانية فرض حظر تجول جديد لمدة تصل إلى 9 أيام تبدأ اعتباراً من وقفة عيد الفطر.

وقال الصحفي “عبد القادر سلفي” المقرب من العدالة والتنمية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن نتائج حظر التجول الإيجابية التي انعكست بشكل واضح على مسار انتشار كورونا طرحت على طاولة الحكومة فكرة فرضه خلال عيد الفطر.

وتابع أن الرئاسة التركية ارتأت تأجيل البتّ في القرار إلى الـ 18 من أيار/ مايو المقبل، لمراقبة تطورات العملية والاستماع إلى توصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

ولفت الصحفي إلى أن وقفة عيد الفطر وأول أيامه لهذا العام تصادف يومي سبت وأحد، أي حظر تجول مفروض منذ الآن، وأضاف أن السؤال هو “إلى متى سيدوم الحظر في ذلك الأسبوع؟”.

وكشف عن توصله لمعلومات تستبعد أن تصل مدة حظر التجول لـ 9 أيام، مشيراً إلى أنه الخيار الأخير غير المُستحب من قبل الحكومة.

وختم بالقول إن استمرار انخفاض الإصابات على هذا النحو قد يدفع الحكومة لقصره على يوم الوقفة وأول أيام العيد فقط (السبت والأحد).

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اعتزام بلاده مواصلة تطبيق حظر التجول “حتى نهاية عيد الفطر”، ما يرجّح إمكانية أن يستمر الحظر لـ 4 أيام.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 117 ألفاً و589 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و81 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 44 ألفاً و22 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى