أخبار سوريا

لماذا لم يكشف “أردوغان” عن هوية منفذ هجـ.ـوم عفرين

أردوغان يعلن إلقاء القبض على الإرهابي الذي أعد الهجوم الدموي في عفرين

تركيا الحدث

عفرين
عفرين

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلقاء القـ.ـبض على منـ.ـفذ أكبر هجـ.ـوم دمـ.ـوي شهدته عفرين بريف حلب الشمالي، بواسطة صهريج مفـ.ـخخ.

وقالت الرئاسة التركية في بيان لها: إن “(أردوغان) ينقل تحـ.ـياته وحبه للشعب السوري، وأن الإرهـ.ـابي من منظمة (PKK/YPG) الذي أعد الهجـ.ـوم الدمـ.ـوي في عفرين ألقـ.ـي القـ.ـبض عليه”.

ولم يفصح بيان الرئاسة التركية عن أي معلومات عن هوية الشخص أو الجهة التي ينتمي إليها، وهو ما أثار العديد من التـ.ـساؤلات حول غموض إعلان القبض على المنفذ.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان لها، مساء أمس الثلاثاء، عن مقـ.ـتل 40 مدنيًا بينهم 11 طفلًا وجـ.ـرح 47 آخرين جـ.ـراء التفـ.ـجير الذي هـ.ـز عفرين بواسطة صهريج مفخـ.ـخ.

وفي السياق، أكدت لاية هطاي التركية المحـ.ـازية لسوريا، أن فـ.ـرق الأمن قبـ.ـضت على مشـ.ـتبه به في تفـ.ـجير عفرين الإرهـ.ـابي، بريف حلب شمال غربي سوريا.

وأضاف البيان: أنه ألقي القـ.ـبض على مشتبه به في جلب الصهريج المفـ.ـخخ إلى موقع التفـ.ـجير في عفرين، مؤكدًا إخـ.ـماد الحـ.ـريق الناجم عن التفـ.ـجير، وسط خـ.ـضوع المصـ.ـابين للعلاج في مستشفيات هطاي وعفرين.

الدرر الشامية

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى