close
أخبار تركيا

قوات “قسد” تعتـ.قل عدداً من مسؤولَين وعناصر مخـ.ـابرات جوية تابعة للنظام

ذكرت مصادر إعلامية أن قوات “الأسايش”، الجناح الأمني لميليـ.شيا “قسد”، اعتقـ.لت، أمس، ثلاثةً من عناصر فرع المخـ.ـابرات الجوية التابع لنظام الأسد.

وأوضحت المصادر أن “الأسايش” اعتقـ.لت عناصر المخابرات الجوية في مدينة “القامشلي” واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن حالة من التــ.وتر خيّمت على المشهد في “القامشلي”، بين “قسد” وقوات الأسد، بعد أن استنفرت الأخيرة لتنفيذ حملة اعتقـ.ـالات في المنطقة.

اعتـ.ـقال مسؤولَين لنظام الأسد
ووفق صحيفة “جسر”، فإن “الأسايش” احتجزت، في وقت لاحق من اليوم ذاته، العميد “لطفي سمعان”، مدير منطقة القامشلي مع عدد من مرافقيه.

وذكرت الصحيفة أن “قسد” اعتقـ.لت أيضاً رئيس قسم المخابرات الجوية في الحسكة “صالح الجلاد”، قبل أسبوع من الآن.

مبينة أن الاعتقـ.ـال جاء عقب حصول مشادة كلامية بينه وبين عناصر أحد حواجز “قسد” في مدخل مدينة الحسكة.

وأفادت بعض المصادر بأن الشرطة العسـ.ـكرية بصدد التدخل لحل الخلاف بين الطرفين، عبر عقد اجتماع أمني بين مسؤولي نظام الأسد وميليشيا “قسد”.

يجدر بالتنويه أن مدينة “القامشلي” تحضع في معظمها لنفوذ ميليشيا “قسد”، في حين يتمركز نظام الأسد في مربع أمني داخل المدينة.

إقرأ ايضا…………………………………………………….

الجيش التركي يبدأ الدك.. رد فوري ومباشر

استهـ.ـدفت القوات التركية مواقع ميلـ.ـيشيا الأسد بريف حلب الغربي، بالتـ.ـزامن مع قصـ.ـف قوات النظام لمنـ.ـطقة جبل الزاوية وسط تحليق طـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع، جنـ.ـوبي إدلب، شمال سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، الأحد، بأن القاعدة التركية المتمركزة في محيط منطقة الأتارب قصـ.ـفت بعدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعـية مواقع ميليـ.ـشيا الأسد وميلـ.ـيشياته الإيرانية في قرية “كفرحلب” بريف حلب الغربي.

ولفتـ.ـت المصادر إلى أن ميليـ.ـشيا الأسد قصـ.ـفت بالمدفـ.ـعية الثقيلة بلدة الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مخلفةً أضـ.ـرارًا مادية دون وقوع إصـ.ـابات.

وبيّنت أن القصـ.ـف ترافق مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لميـ.ـليشيات إيران في منطقة جبل الزاوية، والتي تعمل على رصد الأهـ.ـداف وتزويـ.ـدها بمدفـ.ـعية ميليـ.ـشيا الأسد.

يشار إلى أن الفصـ.ـائل الثورية أعلنت عن استـ.ـنفارها، مساء الجمعة، على معظم جبـ.ـهات ريف إدلب تحـ.ـسبًا لأي عـ.ـملية تسـ.ـلل قد يشـ.ـنها نظام الأسد على خطـ.ـوط التماس، لا سيما في منطقة جبل الزاوية.

حـ.ـرب مفتوحة.. عشرات العنـ.ـاصر بصـ.ـواريخ الغراد.. جـ.ـبهات إدلب تشـ.ـتعل مجدداً

تواصل قوات النظام وميليـ.ـشياتها استهـ.ـداف المناطق المحررة بمختلف الأسـ.ـلحة المدفـ.ـعية والصـ.ـاروخية مع محاولات التسـ.ـلل والتقدم، الأمر الذي تقابله فصائل الثوار بالرصد والصد

وبحسب المتحدث العسكري لتحـ.ـرير الشـ.ـام أبو خالد الشامي فإن سـ.ـرايا القـ.ـنص الحراري تمكنت مساء الخميس من قنـ.ـص عنـ.ـصرين للميليـ.ـشيات على محور الفـ.ـوج 46 غرب حلب

وفي تصريح رسمي له نشرته عدة وسائل إعلامية أكد أن تم إعطـ.ـاب آلية على محور الدار الكبيرة وإصابة سائيقها، بالإضـ.ـافة إلى قنص ضـ.ـابط وعنصـ.ـر على محور جوباس.

وفي مدينة كفرنبل المحتلة تم استهـ.ـداف تجمـ.ـعات الميليـ.ـشيات بصـ.ـورايخ الغراد ما أدى لوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وإلى جبـ.ـهات الساحل استهـ.ـدفت مواقع العـ.ـدو في “تلة الملك” بسـ.ـلاحي بالمدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ، ومقتـ.ـل وجـ.ـرح مجموعة أخرى بصـ.ـاروخ حراري في جبل الأكراد، كما قُـ.ـتل عدة جـ.ـنود في “شيـ.ـر صحاب”، بينهم ضـ.ـابط برتبة ملازم أول.

وصدت الفصـ.ـائل الثورية مساء أمس محاولة تسلـ.ـل على محور عين عيسى بجبل التركـ.ـمان، بعد رصد العنـ.ـاصر المتـ.ـسللة، ما أدى لوقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفوفهم.

وفي محور سهل الغاب تم تدمت.ـير قاعـ.ـدة “كورنيت” لعصـ.ـابات الأسد بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدروع على محور “فورو” بريف حماة.

وختم الشامي تصريحه قائلاً إنها حـ.ـرب مفتوحة بين المحتـ.ـل الروسي وميليـ.ـشياته وبين أصحاب الأرض والقـ.ـضية، قوامها العـ.ـزم والإصـ.ـرار والتحدي، ورد عـ.ـدوان الغـ.ـزاة.

قوات النظام السوري تصـ.ـعّد
وقالت مصادر إعلامية، إن قوات النظام استهدفت بصـ.ـاروخ موجّه، سيارة مدنيّة بالقرب من قرية غانية بريف جسر الشغور غربي إدلب،

وأشارت إلى أن قصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي استهـ.ـدف قرى في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالتزامن مع تحليـ.ـق مكثف لطـ.ـيران الاستـ.ـطلاع الروسي في سماء المنطقة.

كما شـ.ـنّ الطـ.ـيران الروسي عدّة غـ.ـارات جوية بالصـ.ـواريخ الفـ.ـراغية استـ.ـهدفت محاور الكبـ.ـانة في ريف اللاذقية الشمالي.

من جهـ.ـتها ردت فصائل المعارضة على قـ.ـصف الطيران الروسي للمنطقة باستهـ.ـداف مواقع لقـ.ـوات النظام بالمدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ.

واستهـ.ـدفت جـ.ـماعة “أنـ.ـصار الإسلام” وغرفة عـ.ـمليات الفتـ.ـح المبين، بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ مواقع تابعة للنظـ.ـام السوري على محاور تلة الملك بريف اللاذقية.

وأفادت مـ.ـراصد عسكـ.ـرية بوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من قوات النظام السوري خلال عمـ.ـلية الاستـ.ـهداف،

ومنذ صباح اليوم حتى الآن، يشـ.ـهد الطريق الدولي M4، قرب بلدة النيرب ومدينة أريـ.ـحا جنوبي إدلب انتشـ.ـار مكثف للجيـ.ـش التركي وسط أنباء عن احتـ.ـمالية تسيـ.ـير دورية تركية على الـ.ـطريق الدولي.

وجددت قوات النظام قـ.ـصفها الصـ.ـاروخي صباح اليوم الجمعة، على مناطـ.ـق في محور كبـ.ـانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

كما قـ.ـصفت مناطق في الفـ.ـطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل ضمن ريف إدلب الجنوبي، فيما شـ.ـهدت محاور التماس في جبل الزاوية وسهل الغاب استهدافات متبادلة بين قوات النظام والفـ.ـصائل

بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية والرشـ.ـاشات الثقيلـ.ـة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قتـ.ـل عنـ.ـصر من قـ.ـوات النظام يوم أمس، قنـ.ـصاً برصـ.ـاص الفـ.ـصائل على جـ.ـبهات جبال الساحل بريف اللاذقية الشمالي.

ووثق المرصد السوري أمس، مقـ.ـتل عنصـ.ـر من قوات النظام، قنصًـ.ـا برصـ.ـاص الفصـ.ـائل، على محور قرية البريج في ريف إدلب الجنوبي

على صعيد متصل، استهـ.ـدفت الفصائل بصـ.ـاروخ موجه، تجمـ.ـعاً لعـ.ـناصر قوات النظـ.ـام والمسلـ.ـحين المـ.ـوالين لها، على محور الدار الكبيرة جنوبي إدلب، ما أدى إلى وقوع إصـ.ـابات في صـ.ـفوفهم، وقـ.ـصفت قوات النظام قرى سـ.ـفوهن والفطيرة وكفرعويد ومواقع أخرى في جبل الزاوية

المصدر: أوروبا نيوز 24


اقرأ أيضاً: عروض وتخفيضات مميزة من متاجر الـ A101 يوم الثلاثاء 29.12.2020

نبذة عن سلسة متاجر الـ A101

افتتحت سلسلة الـ A101 متجرها الأول في 28 أبريل 2008. وتعمل وفق مفهوم “متاجر الخصم”. تقدم سلسلة متاجر A101 لعملائها منتجات غذائية واستهلاكية عالية الجودة بأسعار منخفضة منذ عام 2008. وشعارها “اصرف واصرف ولن تنتهي”.

بالإضافة إلى ذلك لا تعتبر سلسلة متاجر A101 -التي اختتمت عام 2019 ب 9000 متجر- سلسلة متاجر فحسب. حيث أنها السلسلة الأكثر شيوعًا في قطاع البيع بالتجزئة. كما أنها تقوم بتنفيذ أعمالها التجارية في 81 محافظة في تركيا. بالإضافة إلى ذلك بتم توريد أكثر من 1200 منتج من 47 مستودعًا في تركيا إلى 9000 سوق في 81 محافظة وكل منطقة دون أن نقول الصيف والشتاء.

بالإضافة إلى كونها سلسلة البيع بالتجزئة الأكثر شيوعا، فهي من بين رواد الصناعة مع 54.000 موظف وأكثر من 600 مورد. وقد دفعت A101 نجاحها إلى ما وراء الحدود باعتبارها خامس أسرع شركات التجزئة نموا في العالم.

فهي أكبر شركة توفير فرص العمل في تركيا. كما أنها أكبر شركة لتوفير فرص العمل للنساء في تركيا. بالإضافة إلى ذلك هي أكبر شركة لتوفير فرص العمل للمعاقين في تركيا.

مجلس الإدارة:

أحمد يشار آيدين

رئيس مجلس الإدارة

ولد رئيس مجلس الإدارة A101 أحمد يشار آيدين عام 1967 في منطقة ماتشكا في طرابزون. أحمد يشار آيدين، خريج هندسة المنسوجات بجامعة إسطنبول التقنية، متزوج وأب لثلاثة أطفال.

تورغوت آيدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

A101 نائب رئيس مجلس الإدارة ولد تورغوت آيدين في عام 1942 في منطقة Maçka في طرابزون. تورغوت آيدين، الذي هاجر إلى إسطنبول في سن 15 عامًا وبدأ حياته العملية. أسس شركات تجارية أولاً ثم شركات صناعية بطاقة رجل أعمال أناضولو مثالي.

آيهان آيدين

عضو مجلس الإدارة

ولد آيهان آيدين عام 1970 في اسطنبول. آيهان آيدين، خريج جامعة بوينت بارك بالولايات المتحدة الأمريكية، متزوج ولديه طفلان.

شاهد المنتجات المميزة في متجر الـ A101 يوم الثلاثاء 29.12.2020

1

A101

2A101

3A101

4A101

5A101

6

7

8A101

9A101

10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى