أخبار تركيا

بناء ثالث أكبر مستشفى في تركيا مستمر بنجاح …في ازمير

تركيا الحدث / ازمير

كشف فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية إزمير التركية، اليوم الخميس، عن استمرار أعمال بناء مستشفى إزمير بايراكلي، الذي من المتوقع أن يكون ثالث أكبر المستشفيات في تركيا بعد مستشفى باشاك شهير في إسطنبول والمدينة الصحية في أنقرة.

مستشفى إزمير بايراكلي
مستشفى إزمير بايراكلي

وذكر الحزب في بيان، أن “رئيس الفرع كرم علي، ونائب حزب العدالة والتنمية في إزمير يشار كيركبينار، ومدير الصحة الإقليمي بوراك أوزتوب، تفقدوا أعمال البناء في موقع مستشفى إزمير بايراكلي التي لا تزال قيد الإنشاء”.

وأضاف في البيان أن “المستشفى الذي سيكون بعد إتمامه ثالث أكبر مستشفى في تركيا، يبنى على مساحة 633 ألف متر مربع، وستبلغ سعته ألفين و60 سرير و54 غرفة عمليات و374 غرفة للعناية المركزة”.

ونقل البيان عن كير كبينار قوله، إن “القسم الأكبر من المستشفى قد اكتمل”، مؤكدا على “أهمية تعزيز القطاع الصحي التركي بخاصة في المرحلة الراهنة وفي ظل انتشار فيروس (كورونا)”.

وتولي الحكومة التركية ومنذ أمد طويل، اهتماما متزايد بالقطاع الصحي الذي أثبت جدارته في كل الظروف وخاصة في ظل أزمة “كورونا”، يضاف إلى ذلك إشادة العديد من المنظمات الصحية الدولية بقوة القطاع الصحي التركي الذي يتطور يوما بعد يوم، وأكبر دليل على ذلك هو “المدن الطبية” التي تعمل تركيا على إنشائها وتجهيزها في عدد من الولايات الكبرى بدءا من إسطنبول وأنقرة وصولا إلى إزمير وغيرها من الولايات الأخرى.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى