أخبار تركيا

رابط دفع الفواتير من بلدية اسطنبول الكبرى

تركيا الحدث

 رابط دفع الفواتير من بلدية اسطنبول
رابط دفع الفواتير من بلدية اسطنبول

أعلنت بلدية اسطنبول الكبرى عن مشروع جديد لمساعدة المواطنين في تسديد فواتير المياه والغاز الطبيعي في ظل إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وقالت البلدية في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني إن المشروع “الفاتورة المعلقة” جاء من أجل مساعدة المواطنين الذين يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة خلال وباء فيروس كورونا.

ودعا رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو المواطنين الخيرين إلى المساعدة من أجل تنفيذ المشروع وتسديد فواتير الماء والغاز الطبيعي عن الأسر التي تعاني ظروفاً صعبة.

وقال : “لم يتمكن الملايين من الأشخاص الذين لديهم دخلًا يوميًا في إسطنبول من العمل لمدة شهرين تقريبًا، ففي هذه الأوقات لا يستطيعون إحضار الخبز إلى منازلهم”.

وأضاف: “الحياة تزداد صعوبة كل يوم، ولا يتمكن هؤلاء من دفع فواتيرهم بسبب فقدان دخلهم”.
وتابع: “بسبب الوباء، تم تأجيل دفع فواتير المياه لمدة ثلاثة أشهر في اسطنبول، ولكن بعد هذه المدة سيتم دفع تلك الفواتير مع الفواتير الجديدة، ويعني أن الدين سيتراكم عليهم”.

وأشار إلى أن البلدية أطلقت هذا المشروع “الفاتورة المعلقة” من أجل زيادة التضامن مع العائلات المحتاجة خلال هذه الأيام الصعبة.

ولفت إلى أن المشروع هو عبارة عن جمع المحتاجين والخيرين في مكان واحد.
وفي شرح للمشروع، قال أوغلو : “ستقوم العائلات المحتاجة بالدخول على موقع البلدية ibb.gov.tr، والنقر على أيقونة (الفاتورة المعلقة) والتي ستظهر في الواجهة، وستكتب معلومات عن فواتير المياه والغاز الطبيعي الخاصة بهم”.

وأضاف ” وسيدخل المواطنون الذين يريدون تقديم مساعدات على نفس الصفحة، وسيعملون على اختيار ما يناسبهم من الفواتير لتسديدها”.

ولم تذكر البلدية إن كان هذا الأمر يقتصر على المواطنين الأتراك أم يشمل اللاجئين السوريين والمقيمين في البلاد.

رابط الدخول للتسجيل

https://askidafatura.ibb.gov.tr/Add-Invoice

 رابط دفع الفواتير من بلدية اسطنبول
رابط دفع الفواتير من بلدية اسطنبول

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى