close
الأخبار

“الدوما”: صـ.ـواريخ “تسـ.ـيركون” ستـ.ـحل محل أي قـ.ـواعد في الخارج لروسيا

صرح أندريه كارتابولوف، رئيس لجـ.ـنة الدفـ.ـاع بمجلس “الدوما” الروسي، أن وجود صـ.ـواريخ “تسـ.ـيركون” التي تفـ.ـوق سرعـ.ـتها سـ.ـرعة الصوت في روسيا يجعل من غير الضروري نشر البنـ.ـية التحـ.ـتية العسـ.ـكرية، ولا سيما في أمريكا اللاتينية.

وأضاف كارتابولوف، خلال برنامج تلفزيوني، قائلا : “في ظل وجود أسلـ.ـحة حديثة، مثل التي تفوق سرعـ.ـتها سـ.ـرعة الصوت، لم تعد هناك حاجة [لنـ.ـشر قواعـ.ـد عسـ.ـكرية روسية في كوبا وفنزويلا]

لأنه في نقـ.ـطة مشروطة واحـ.ـدة في المحيط الأطلسي، تكون هناك سفينة مسـ.ـلحة بصـ.ـواريخ تسيركون قادرة تماما على تنفيذ أي مهام والمـ.ـغادرة على الفور، ويمكن أن تكون سفينة عائمة أو غواصة”.

وفقًا لكارتابولوف، القاعدة هي “كائن غير متحرك”، من ناحية، يحمل تهـ.ـديدا في حد ذاته، ولكنه في حد ذاته ضعـ.ـيف.وأضاف “لذلك، أعتقد أنه لا توجد مثل هذه الحاجة، وبالكاد يتم التفكير فيها، ولكن لا يمكن استبعاد أي شيء في عالمنا”.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، متحدثًا عن إمكانية نشر البنية التحـ.ـتية العسـ.ـكرية الروسية في كوبا وفنزويلا، إنه لا يريد تأكيد أو استبعاد أي شيء.

بدوره، أشار مستشار الأمن القـ.ـومي الأمريكي جيك سوليفان، إلى أن الولايات المتحدة ستقدم “رداً قـ.ـوياً” إذا نشرت روسيا قـ.ـواتها في أمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى