close
أخبار تركيا

تفاصيل صادمة.. السلطات التركية تعتقل متـحرش بطفلة سورية في اسطنبول

قالت وسائل إعلام تركية، إنّ “أ.ي” تحـ.ـرّش بطفلة سورية تعمل في جمع الأوراق الكرتونية، بحي “بي أوغلو” في إسطنبول، ليتبيّن عقب التحـ.ـقيقات معه، أنّه خـ.ـرج من السـ.ـجن بإذن لمدة شهر فقط، بسبب وباء كورونا.

وعن تفاصيل الحـ.ـادثة، قالت صحيفة سوزجو التركية، إن طفلة سورية تُدعى “د.أ” 5 أعوام، نجـ.ـت في اللحظات الأخيرة من محـ.ـاولة اعتـ.ـداء جـ.ـنسي، همّ به “أ.ي” 48 عاما، بتاريخ 28 نيسان المنـ.ـصرم، بحي “بي أوغلو” في إسطنبول.

وبحسب الادّعـ.ـاءات فإنّ 4 أصدقاء كانوا يسيرون في شارع “ترسانة” بحي بي أوغلو، سمعوا صـ.ـراخ طفلة، توجـ.ـهوا على إثره نحو مصدر الصوت، ليقـ.ـابلوا شخصا خلف عربة لجمع الأوراق الكرتونية.

وتفاجأ الأصدقاء مع اقترابهم نحو العربة، بوجود طفلة، سألتهم فور رؤيتهم المساعدة، قائلة: “أخي ساعدوني”.

وعلى الفور همّ الأصدقاء الذين شعروا بوجود محاولة اعـ.ـتداء جنـ.ـسي على الطفلة -عقب ملاحظتهم بأنّ سحاب بنـ.ـطال أ.ي مفتوحا- بالإمساك به.

وانـ.ـهال الأصدقاء الأربعة، ومعهم آخرون من سكان الحي -بعد سماعهم بالقصة- بالضـ.ـرب على “ا.ي”، عاملين فيما بعد على تسليمه للشرطة.

ونُقلت الطفلة “د.أ” إلى المستشفى، حيث أفادت المعلومات بأنها في حالة صحية جيدة.

وعقب التحقـ.ـيقات الأولية، تبين أنّ “أ.ي” خرج من السـ.ـجن -بعد أن كان دخله مؤخرا بتـ.ـهمة المخـ.ـدرات- خلال شهر نيسان بإذن مشروط لمدة شهر فقط، وذلك بسبب انتـ.ـشار وباء كورونا، حيث تبين أيضا أنه من أصحاب السـ.ـوابق، وأنّ لديه حكـ.ـمين سابقين أيضا، بتـ.ـهمة محاولة الاعتـ.ـداء والتـ.ـحرش الجنـ.ـسي بالأطفال.

وتم اعتـ.ـقال “أ.ي” مرة جديدة بتهمة محاولة الاعتداء، حيث أفادت الصحيفة بوجود 7 أحـ.ـكام سابقة عنه، بتـ.ـهمة المخـ.ـدرات فقط، وحكمين بمحاولة الاعـ.ـتداء الجـ.ـنسي خلال عامي 2000 و2001.

موجة غـ.ـضب على موقع تويتر
أثارت حـ.ـادثة محاولة الاعتـ.ـداء، وخصوصا بعد أن تبين أنه خرج لتوه بسبب كورونا، غـ.ـضبا لدى المواطنين الأتراك، الذين أعـ.ـربوا عن استيـ.ـائهم من السماح لمرتـ.ـكبي مثل هذه الجـ.ـرائم بالخروج من السـ.ـجن، حتى لو كان ذلك بسبب فيروس كورونا.

“فيرونيكا” : “لا أدري الغرض والهدف من الإفـ.ـراج عن مخلوق لديه أحـ.ـكام سابقة مشـ.ـابهة؟”.

“أردي أق قوش”: “هؤلاء يجب ألا تبقيهم في السـ.ـجون حتى، يجب أن تـ.ـضع القـ.ـيود في أيديهم، والسلاسل في أرجلهم، ومن ثم إرسالهم إلى الجبال ليعملوا في الأعمال الصـ.ـعبة والشـ.ـاقة”.

وفي وقت سابق شـ.ـرعت السلطات التركية، إلى اتخاذ إجراءات الإفراج عن سـ.ـجناء بموجب تعديل قانوني يتيح ذلك، في إطار تدابير الحد من انتشار جـ.ـائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى