أخبار تركياالسوريين في تركيا

خبير تركي يفجر مفاجأة.. لهذه الأسباب لا يصاب السوريون بفايروس كورونا

عاجل تركيا الحدث
عاجل تركيا الحدث

أفاد “عاصم غوزال بي” الأستاذ الدكتور، ورئيس بلدية غازي عنتاب السابق، بأنّ السبب وراء عدم وجود حالات وفـ.ـاة بين السوريين الذين يعيشون في الولايات الحدودية بفيروس كورونا، يعود لاكتسابهم ما يسمى بمـ.ـناعة القطيع.

وفي سؤال عن سبب وجود حالات إصـ.ـابات قليلة بين السوريين، أجاب “غوزال بي” بحسب ما أورده موقع “أولاي ميديا”: “يعيش في المناطق الحدودية، في المخيمات الموزعة ما بين غازي عنتاب وهاتاي حوالي 800 ألف سوري، والكثير منهم اكتسبوا مناعة القطيع بسبب الفيروس، من دون أن يدركوا أنهم مصـ.ـابون بكورونا، ظنا منهم أنهم أصـ.ـيبوا بالإنفلونزا العادي خلال شهري كانون الثاني وشباط”.

ولفت الموقع إلى أنّ عدد السوريين الذين يعيشون في غازي عنتاب، مع غير المسجلين رسميا يتجاوز المليون، مضيفا: “منذ شهر آذار وحتى الآن تم تسجيل إصـ.ـابة 11 سوريا فقط بفيروس كورونا، تعـ.ـافى منهم 9 إثر العلاج الذي تلقوه، ومازال اثنان منهم يتلقيان العلاج، حيث لم يتم تسجيل أي حالة وفـ.ـاة للسوريين في غازي عنتاب بسبب الفيروس”.

وتستند استراتيجية “مناعة القطيع” ببساطة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، بحيث يصاب معظم أفراد المجتمع بالفيروس، وبالتالي تتعرف أجهزتهم المناعية على الفيروس، ومن ثم تحـ.ـاربه إذا ما حاول مهـ.ـاجمتها مجددا.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى