أخبار تركيا

إعتقال مجموعة من السوريين في إسَـطنبول وشانلي أورفا لهذا السبب

إسَـطنبول

إعتقال مجموعة من السوريين في إسَـطنبول وشانلي أورفا لهذا السبب.

إعـ ـتقال مجموعة من السوريين في إسطنبول وشانلي أورفا لهذا السبب
إعـ ـتقال مجموعة من السوريين في إسطنبول وشانلي أورفا لهذا السبب

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية اعتـ ـقلت مجموعة شبان سوريين، مارسوا الاحتيـ ـال على مسنة تركية تتجاوز الثمانين من العمر، وتمكنوا من سلـ ـب أموالها بخطة محكمة نفذها أحدهم وقام بتحويل المال لأصدقائه في ولاية أخرى.

وبحسب التفاصيل التي أوردتها صحيفة “هبرلار” التركية وترجمتها تركيا بالعربي، فإن “سورياً يدعى (إبراهيم.ن) احتـ ـال على امرأة تركية مسنة تبلغ من العمر 85 عاماً وتدعى (زينب أوياك)، بعد أن قدم نفسه على أنه شرطي، وأقنعها بأن حسابها البنكي تم الاستيلاء عليه من قبل منظمة FETÖ المدرجة على لوائح الإرهـ ـاب في تركيا وأن عليها سحب أموالها فوراً من الحساب وتسليمها له.

وأضافت: “قامت المرأة التركية بسحب أموالها كاملة من الحساب والبالغة نحو 7 آلاف دولار أمريكي و 8 آلاف يورو وسلمتها للشاب بحجة التحقيق، حيث وبمجرد استلام الشاب للنقود توارى عن الأنظار لتعلم المرأة أنها وقعت ضحـ ـية احتيال من قبله، وهذا ما دفعها لإبلاغ مديرية الأمن على الفور”.

وذكرت: “بعد فحص تسجيلات المراقبة في الشارع وقبالة المصرف، تعرفت الشرطة على الشاب وتمكنت من القـ ـبض عليه، يث وضمن التحقيق تبين أن هناك شريكاً سورياً معه في القضية، وبعد اعتقـ ـال الشريك، تبين أن جزءاً من المال تم تحويله إلى سوريين آخرين يقيمون في ولاية شانلي أورفا، حيث تم اعتقـ ـالهم هم الآخرين من قبل سلطات الولاية بعد إرسال مذكرة بحقهم من مديرية أمن إسطنبول”.

وتابعت: “قررت النيابة إطلاق سراح 3 من المتـ ـورطين وإخلاء سبيل آخر بشرط الرقابة القضائية، فيما تم إيداع (إبراهيم . ن) السجن على ذمة المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى