Breaking News

الطائرات السورية

الاتحاد الأوروبي يمنع الطائرات السوريّة من الهبوط على أراضيه.

تركيا الحدث

الطائرات السورية
الطائرات السورية

أعلنت وزارة الخارجيّة والمغتربين في الحكومة السوريّة اليوم السبت أن دول الاتحاد الأوروبي منعت الطائرات السورية من الهبوط في مطاراتها لإعادة السوريين العالقين فيها، في إطار إجراءات عودة السوريين إلى سوريا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال نائب وزير الخارجيّة “أيمن سوسان” في تصريحات نقلتها وكالة سانا: «الوزارة اتخذت الإجراءات لإعادة السوريين من دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأخيرة لم تمنح الأذونات بسبب العقوبات المفروضة».

وأضاف سوسان أن دول الاتحاد وبهذه الإجراءات «لم تترك أي خيار للمواطنين السوريين، إلا التوجه لإحدى الدول التي من الممكن للدولة إعادتهم منها».

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض جملة من العقوبات الاقتصاديّة على الحكومة السوريّة منذ سنوات، أبرزها حظر الرحلات الجويّة القادمة من سوريا.

وكانت الحكومة السوريّة أعلنت نهاية شهر نيسان /إبريل الفائت، تنظيم رحلات تهدف لإعادة السوريين من البلدان الخارجيّة، ضمن إجراءات منع تفشي فيروس #كورونا، وأكدت وصول أول طائرة تقل سوريين في الخارج إلى #دمشق.

وأكدت الحكومة أنها ستنظم رحلات أخرى تهدف لعودة السوريين إلى بلادهم، وذلك مع اتخاذ إجراءات السلامة والصحة، ومنها فرض الحجر الإجباري لمدة 14 يومًا على القادمين، وعدم منح أي استثناءات فيما يخص قرار الحجر.

وبحسب إحصائيّات وزارة الصحّة فإن عدد المصابين بالفيروس المستجد في البلاد لم يتجاوز 47، توفي منهم ثلاثة أشخاص، في حين سجلت وزارة الصحة 29 حالة شفاء من الفيروس.

اترك رد