أخبار العالم

حكم نهائي بالـ.ـسـ.ـجن 9 سنوات بحق لاجئ سوري..ألمانيا

تركيا الحدث

بعد عشرين شهرا من حـ.ـادثة مدينة كيمنتس الألمانية رفضت محكمة العدل الاتحادية الطـ.ـعون المقدمة من قبل الشاب السوري المتـ.ـهم بقـ.ـتل رجل ألماني، وأصـ.ـدرت حكـ.ـمها النهائي بحقه، بحسب صحفية لايبزك.

وعن تفاصيل المحـ.ـاكمة، قالت الصحيفة إن محكمة مدينة لايبزك أصدرت الحكم النهائي على المتهم السوري علاء “24 عاما” بالسجـ.ـن 9 سنوات و6 أشهر، واعتبرت أن هذا الحـ.ـكم قطعي لا رجعة فيه وغير قابل للطـ.ـعن.

وأردفت الصحيفة أن المجلس العقابي التابع للمحـ.ـكمة بعد مراجعة كل التحقيقات والأقوال والشهود وجلسات المـ.ـحاكمة التي استمرت 15 شهرا قررت إصـ.ـدار الحـ.ـكم النهائي باعتبار أن علاء مذنب.

وأضافت أن علاء قام بجـ.ـريمته مع صديقه العراقي فرهاد الذي لايزال فارا إلى يومنا هذا، مشيرة إلى أن المحكمة لم تجد أي خطأ في جلسات المحاكمة أو ظـ.ـلم للاجئ السوري.

ولفتت الصحيفة أن محامي الدفاع عن الشاب السوري “ريكارد لانج”، اتهـ.ـم المحـ.ـكمة بالتحـ.ـيز والتأثر بالوضع السـ.ـياسي في كيمنتس وأنها لم تأخذ بالحسبان أقوال الشهود التي كانت متـ.ـناقضة ولم تحدد أن الجـ.ـاني هل هو علاء أم صديقه فرهاد الذي لايزال فارا حتى الآن.

قـ.ـضية رأي عام
وتسبب مقـ.ـتل الرجل الألماني من قبل طالبي لجوء بموجة غـضب استـ.ـغلها اليمن المتـ.ـطرف وخرجت مظاهرات عنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئين والأجانب، تبعها أحداث شغب واعتداء على بعض الأجانب ولاجئين في الشوارع، ولذلك وجدت المحـ.ـكمة أنه يجب أن يكون القرار نهائيا لكي يتم تهدئة الشارع، وعدم إفساح المجال أمام أنصار اليمن لاستغلال هكذا حـ.ـوادث لإثـ.ـارة الشـ.ـغب.

المصدر : اورينت

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى