أخبار سوريا

إجراءات “تركية- روسية” جديدة في الحسكة

روسيا-تركيا تسير دوريات مشتركة

إجراءات “تركية- روسية” جديدة في الحسكة.

دوريات روسيا-تركيا

نفذ الجيش التركي، بالاشتراك مع الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الاثنين، إجراءات مشتركة جديدة، في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية المقربة من (قسد)، إن القوات الروسية والتركية نفذت دورية مشتركة على الحدود السورية، التركية في محيط مدينة الدرباسية بريف الحسكة، في إطار تنفيذ اتفاق “سوتشي” الخاص بمنطقة شرق الفرات.

وأوضحت الوكالة، أن الدورية انطلقت من قرية شيركه غرب الدرباسية، دون التطرق لمسارها وعدد العربات التي شاركت فيها.

من جانبها، أكدت مصادر محلية على أن الدورية المشتركة شملت أربع عربات روسية ومثلها تركية، تجولت في كل من قرى دليك وملك وظهر العرب وحاجز كسرى وإبراهيمية وفقيرة وحليوة ومفرق عراض شمال شرق المحافظة، بالاشتراك مع مروحيتين روسيتين حلقتا في أجواء المنطقة بالتزامن مع تسييرها.

وكانت قوات الأسد قد دخلت مدينة الدرباسية، بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في إطار انتشارها على الحدود مع تركيا، بناء على الاتفاق المبرم مع ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” والتفاهم الروسي- التركي في سوتشي.

يذكر أن اتفاق “سوتشي” الخاص بمنطقة شرق الفرات، ينص على ايقاف عملية “نبع السلام” التركية، وتسيير دوريات مشتركة بين روسيا وتركيا خارج منطقة العملية العسكرية الممتدة من تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى