أخبار تركيا

تطورات مفاجئة بشأن فيروس كورونا في تركيا

تركيا تنجز الكثير للتغلب على الفايروس التاجي كوفيدا - ١٩

تطورات مفاجئة بشأن فيروس كورونا في تركيا.

تركيا كورونا

شهدت تركيا تطورات مفاجئة فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد فترة من تسجيل ارتفاعات قياسية في عدد الإصابات والوفيات.

وأظهرت إحصاءات موقع وزارة الصحة التركية تراجع معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في تركيا، مقابل تزايد أعاداد المتعافين.

وسجلت تركيا، 1114 حالة إصابة بالفيروس، الإثنين، في انخفاض عن إصابات كانت تتعدي الألفين، قبل أقل من أسبوع. وبذلك ترتفع حصيلة إصابات “كورونا” في تركيا إلى 139 ألفا و771 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 55 وفاة، رفعت إجمالي الوفيات بالفيروس التاجي في البلاد إلى 3 آلاف و841 حالة وفاة.

في المقابل، ارتفعت حصيلة المتعافين من “كورونا” بتركيا إلى 95 ألفا و780، إثر تسجيل 3 آلاف و89 حالة شفاء.


ولفتت السلطات التركية، إلى إجراء 32 ألفا و722 فحصا للكشف عن “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الفحوصات إلى مليون و403 آلاف و320 فحصا. ويتلقى العناية الطبية بوحدات العناية المركزة، 1126مصابا، و578 آخرون موصولون بأجهزة التنفس.

وغرد وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “معدل الإصابات اليومي بكورونا سينخفض لأقل من 1000 في حال مواصلة الالتزم بالتدابير الوقائية”. وأكد “قوجة”، استمرار انخفاض عدد مصابي كورونا بوحدات العناية المركزة والموصولين بأجهزة التنفس.

وحذر وزير الصحة التركي، المواطنين من التهاون في الالتزام بتدابير “كورونا”، لأن نتائج ذلك ستكون ثقيلة، حسب قوله.

ورفعت السلطات التركية قيود الدخول والخروج عن 9 ولايات جديدة، ليرتفع العدد إلى 16، فيما لا تزال القيود مفروضة على 15 ولاية أخرى.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى