أخبار العالم

دراسة.. معرفه سبب إصابة الرجال أكثر من النساء في فايروس كورونا

دراسة أجرتها "الجمعية الأوروبية"


دراسة.. معرفه سبب إصابة الرجال أكثر من النساء في فايروس كورونا.
تركيا الحدث :

كشفت دراسة أجرتها “الجمعية الأوروبية.
لأمراض القلب”، أن سبب إصـ.ـابة الرجال أكثر من النساء بفيروس كورونا (كوفيد-19)، هو التركيز العالي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2(ACE2 ) في دمه.

وقالت الدراسة: “تعتبر الإنزيمات ACE2، مستقبلات على سطح الخلايا، وهي تتفاعل مع الفيروس التاجي وتسمح له بالتسلل وإصـ.ـابة الخلايا السليمة، وهناك تركيز عال من ACE2 في الرئتين، لذلك يعتقد أن هذه الإنزيمات تلعب دورًا حاسمًا في تطور أمراض الرئة المرتبطة بـ (COVID-19)”.

وأجرت علماء الجميعة؛ قياسًا لتركيز (ACE2) في عينات الدم المأخوذة من أكثر من 3.5 ألف مريض يعانون من قصور في القلب من 11 دولة أوروبية، واتضح أن تركيز (ACE2) عند الرجال كان أعلى مما هو عليه لدى النساء.

وبدأت هذه الدراسة، قبل جـ.ـائحة فيروس كورونا المستجد، ومع ذلك، عندما أظهرت نتائج دراسات أخرى أن (ACE2) مرتبط بدخول فيروس كورونا المستجد إلى الخلايا، أدركت مجموعة العلماء، أن هذا يسير في نسق واحد مع عملها.

تحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث

ولاحظت الدراسة، أن (ACE2)، موجود ليس فقط في الرئتين بل في القلب والكلى والأنسجة المبطنة للأوعية الدموية، ويلاحظ مستوى مرتفع له بشكل خاص في الخصيتين.

ويقترح الباحثون أن العامل الأخير بالذات، قد يفسر جزئيًا سبب التركيز الأعلى لـ (ACE2) لدى الرجال، وبالتالي، لماذا يصبحون أكثر عرضة لـ (COVID-19).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى