أخبار العالم

ترامب: انخفاض وفيات كورونا لم يكن يتحقق بدوني

تفشي كورونا

ترامب: انخفاض وفيات كورونا لم يكن يتحقق بدوني.

ترامب: انخفاض وفيات كورونا لم يكن يتحقق بدوني.

ترامب: انخفاض وفيات كورونا لم يكن يتحقق بدوني.
في سلسلة تغريدات عبر تويتر، دافع الرئيس الأمريكي من خلالها عن توجيهاته بعودة النشاط الاقتصادي بالولايات.
دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، عن توجيهاته بإعادة فتح النشاطات الاقتصادية في الولايات، قائلاً إن “نجاح خفض أعداد الوفيات (بكورونا) لم يكن يتحقق من دوني أو مساندة الحكومة الفيدرالية”.

وقال في سلسلة تغريدات عبر تويتر إن “الأرقام تنخفض في غالبية أجزاء البلاد، حيث تتنامى الرغبة بإعادة فتح الولايات مرة أخرى.. إن ذلك يتحقق بشكل آمن”.

ونوَه أن “الفحوصات المستخدمة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في بلاده هي الأفضل حول العالم”.

وتابع ترامب: “كل حاكم لديه موافقات مسبقة على التعامل مع أزمة كورونا، وأنا سعيد لهم جميعا، ولم يكن في جميع الأحوال الوصول لهذه الأرقام والنجاحات من دوني أو مساندة الحكومة الفيدرالية، سواء من خلال أجهزة التنفس أو أجهزة الفحص.. استطعنا تحقيق ذلك”.

وبدأت العديد من الولايات الأمريكية، مؤخراً، بتخفيف إجراءات الإغلاق وإعادة النشاطات الاقتصادية إلى العمل ولكن وفق ضوابط صحية، وتخفيف التجمعات ما أمكن، وسط مخاوف من موجة انتشار ثانية للفيروس.

وسجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، 1203 وفيات بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 82 ألفا و10.

وتواصل الولايات المتحدة موقعها في الصدارة عالميا من حيث الدول الأكثر تضررا من كورونا.

وحسب موقع “Worldometer” المتخصص برصد آخر الإحصائيات المتعلقة بضحايا الفيروس، شهدت الولايات المتحدة 19 ألفا و30 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و388 ألفا و137.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، 4 ملايين و295 ألفا، توفي منهم نحو 289 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و545 ألفا، وفق موقع “Worldometer” المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق