close
أخبار العالمالأخبار

هجـ.ـوم بقـ.ـذائف صاروخـ.ـية يسـ.ـتهدف قاعـ.ـدة أمريـ.ـكية شـ.ـرق هـ.ـذه مدينـ.ـة في سـ.ـوريا

تعرضـ.ـت قاعـ.ـدة أمريـ.ـكية في منـ.ـطقة حقل العـ.ـمر بمـ.ـحافظة دير الزور شـ.ـرق سـ.ـوريا، مـ.ـساء اليـ.ـوم الاثنين، لهـ.ـجوم بقـ.ـذائف صاروخـ.ـية وسـ.ـط أنبـ.ـاء عن تنفـ.ـيذه على يـ.ـد جمـ.ـاعات مسـ.ـلحة مدعـ.ـومة إيرانـ.ـيا.

وأفادت وكالة “سانا” السـ.ـورية الرسـ.ـمية استنـ.ـادا إلى مصـ.ـادر أهلـ.ـية في دير الزور بـ”استـ.ـهداف القـ.ـاعدة العـ.ـسكرية لقـ.ـوات الاحتـ.ـلال الأمـ.ـريكية في حـ.ـقل العمـ.ـر النفـ.ـطي بريـ.ـف دير الزور الشرقي بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية”، ونشـ.ـرت مقطـ.ـع فـ.ـيديو قالـ.ـت إنـ.ـه يوثـ.ـق العـ.ـملية.

بـ.ـدورها، ذكـ.ـرت وسـ.ـائل إعـ.ـلام سـ.ـورية معـ.ـارضة أن عـ.ـدة قـ.ـذائف مدفـ.ـعية سـ.ـقطت في حـ.ـقل العـ.ـمر النفـ.ـطي ومسـ.ـاكن الحـ.ـقل بريف دير الزور الشرقي، حـ.ـيث تتـ.ـخذه القـ.ـوات الأمريـ.ـكية قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية لهـ.ـا، ما أدى إلى وقـ.ـوع خـ.ـسائر ماديـ.ـة واحـ.ـتراق سـ.ـيارات كانـ.ـت في المـ.ـوقع المسـ.ـتهدف، دون ورود معلـ.ـومات عن خـ.ـسائر بشـ.ـرية حـ.ـتى الآن.

ونقـ.ـل “المرصـ.ـد السـ.ـوري لحـ.ـقوق الإنـ.ـسان” عن مـ.ـصادر له أن الجـ.ـماعات المـ.ـدعومة إيـ.ـرانيا في منـ.ـطقة غرب الـ.ـفرات استـ.ـهدفت القاعـ.ـدة الأمريـ.ـكية من مواقـ.ـعها في ريـ.ـف دير الزور.

وفي سياق ذلك، حلقـ.ـت طـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع التـ.ـابعة للقـ.ـوات الأمريـ.ـكية والتحـ.ـالف الدولـ.ـي في أجـ.ـواء المنـ.ـطقة.

ويأتـ.ـي هـ.ـذا الهجـ.ـوم بعد سـ.ـاعات من استـ.ـهداف القـ.ـوات الأمـ.ـريكية لمـ.ـواقع تابـ.ـعة لـ”الحـ.ـشد الشـ.ـعبي” العراقـ.ـي المرتبـ.ـط بإيـ.ـران على الحـ.ـدود بيـ.ـن العـ.ـراق وسـ.ـوريا.

المصدر: ار تي بالعربي

اقرأ أيضا…

ر.د الجيـ.ـش العراقي على الضـ.ـربات الأمريكية.. إليكم التفاصيل

د.انت القـ.ـوات المسـ.ـلحة العراقية، اليوم الإثنين، الهجـ.ـوم الأمريكي الذي استهـ.ـدف مواقعًا للميليـ.ـشيات المـ.ـوالية لإيران في سوريا والعراق.

وقال المتحدث ياسم القـ.ـائد العام للقـ.ـوات المسلـ.ـحة العراقية، اللـ.ـواء يحيى رسول الزبيدي، “نديـ.ـن الهـ.ـجوم الأمريكي ونعتبره انتهـ.ـاكًا سافـ.ـرًا ومرفـ.ـوضًا للسيادة”، رافضًا أن يكون العراق “ساحة لتصـ.ـفية الحسـ.ـابات”.

وأضاف الزبيدي، “سنجري تحقـ.ـيقات ونتخذ إجـ.ـراءات لمنع تكرار هذه الانتهـ.ـاكات”، داعيًا الجميع إلى “التهـ.ـدئة وتجنب التصعـ.ـيد بكل أشكاله”، بعد الغـ.ـارات الأمريكية.

وكان البنتاغون الأمريكي قد صرح بأن الولايات المتحدة شـ.ـنـ.ـت ضـ.ـربات على أهـ.ـدافٍ لميليـ.ـشيات مـ.ـوالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضـ.ـاء على تهـ.ـديد، وردًا على سلسلة من الهجـ.ـمات الموجـ.ـهة ضـ.ـد مصالح الولايات المتحدة في العراق.

وتوعـ.ـدت ميليـ.ـشيات “الحشـ.ـد الشعبي العراقي” المدعـ.ـومة من إيران، في بيان لها، بالرد على القـ.ـصف الأمريكي الذي طـ.ـال مواقع في سوريا والعراق.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

أبرز مبـ.ـاحثات القـ.ـمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، خلال التحضير لعقد القمة الثلاثية التي جمعت العراق ومصر والأردن في بغداد، اليوم الأحد، إن الدول الثلاث تؤسس لمستقبل يليق بشعوبها وفق منطق التعاون والتكامل.

وجاء في تغريدة نشرها الكاظمي عبر حسابه في تويتر، “مرحبًا بكم في عراقكم، ومعًا نؤسس لمستقبل يليق بشعوبنا وفق منطق التعاون والتكامل بين الجيران والأشقاء والأصدقاء”.

وأضاف أن “بغداد السلام والعروبة تستقبل اليوم بكل ود وترحيب ضيفيها الكريمين، الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد القمة الثلاثية العراقية – الأردنية – المصرية”.

وأقام الكاظمي استقبال رسمي داخل المقر الحـ.ـكومي بالمنطقة الخضراء للرئيس المصري الذي وصل بغداد للمشاركة في القمة، وعقدا مباحثات ثنائية قبيل انطلاق أعمال القمة الثلاثية.

ووصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى بغداد وجرى له استقبال رسمي كبير، وكان الرئيس العراقي برهم صالح في مقدمة المستقبلين.

وصدر بيان عن الرئاسة العراقية، قال إن صالح عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السيسي، رحب خلالها الرئيس العراقي بنظيره المصري، مؤكدًا أن الزيارة خطوة مهمة في دعم العراق وتعزيز العـ.ـلاقات الثنائية المشتركة.

وأشار صالح بعمق وتطور العـ.ـلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين اللذين يتقاسمان وشائج وروابط تاريخية، ويحتضنان أقدم الحضارات التي عرفتها البشرية في وادي الرافدين ووادي النيل.

القمة الثلاثية في بغداد

وجرى بحث التعاون الثلاثي القائم بين العراق ومصر والأردن حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز مستوى التنسيق بين البلدان الثلاثة والاستفادة من التواصل الجغرافي في تنمية آفاق تعاونٍ أوسع في مجالات الاقتصاد والتجارة والتنمية.

كما البحث في التأسيس لمشاريع البنى التحتية ونقل الطاقة ومد أنابيب النفط، إلى جانب مواصلة الجهود من أجل مواجهة التحديات القائمة في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف، وتداعيات وبـ.ـاء كورونا، والتغير المناخي وحمـ.ـاية البيئة، كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة الاجتماع بشكل دوري لتنسيق المواقـ.ـف وتعزيز التعاون الثلاثي.

وناقش الرؤساء أيضًا تطورات الأوضاع في المنطقة، وأكدوا على أهمية أمـ.ـن واستقرار العراق ذا السيـ.ـادة، وأن إعادة دوره العربي والإقليمي هو عنـ.ـصر مهم في ترسيخ الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار والتنمية في كل المنطقة.

كما أشير في اللقاء إلى وجوب التنسيق الثلاثي المشترك في تخفيف التوتـ.ـرات وتعـ.ـزيز الاستـ.ـقرار الإقليمي وإيجاد حلول للأز.مات في سوريا واليمن وليبيا.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

عبد لله النفيسي يحـ.ـذر أردوغان من البقاء في أفغانستان لحظة واحدة.. إليكم التفاصيل

حـ.ـذر الداهـ.ـية المخضرم الدكتور عبد الله النفيسي الخبير في العلوم السيـ.ـاسية والمفكر الأكاديمي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من البقاء في أفغانستان بعد خروج القـ.ـوات الأمريكية لحظة واحدة عبر تغريدة على حسـ.ـابه.. احـ.ـذر غـ.ـدر السنين.

وكتب النفيسي على حسـ.ـابه في تويتر لو كنت مكان الرئيس التركي لما بقيت لحظة واحدة في أفغانستان فإن العام سام غير مأمون.

وحـ.ـذر النفيسي الأتراك من خـ.ـداع الأمريكان مذكرًا لهم بنقض العهود والتخلي عن الأصحاب على مر السنين.

وأشار النفيسي إلى تخلي الأمريكان عن أصدقائهم التقليدين مشيرًا إلى السعودية في مواجـ.ـهة الحـ.ـوثي وإيران، ومصر في مواجـ.ـهة إثيوبيا وسد النهضة، فكيف وأنت الآن عـ.ـدو مفترض وعليك عقـ.ـوبات أمريكية، وتساءل هل تؤمن جانبهم؟

وأضاف النفيسي إن القـ.ـوات التركية في خـ.ـطر ما داموا في أفغانستان، وهي بين مطـ.ـرقة الأمريكان وسندان الطـ.ـالبان والدواعـ.ـش، الذين يرمـ.ـون غلى الإنتقام من الأتراك بأي طريقة.

يذكر أن قـ.ـوات تركية موجودة في مطار كابل منذ فترة طويلة لتأمـ.ـين المطار في إطار خطة الناتو الحفاظ على أمـ.ـن المطار.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

رئيس الائتـ.ـلاف يغـ.ـرد بالروسـ.ـية ويتحدث عن “خطـ.ـر حقيـ.ـقي” بعد دعـ.ـوة “بيدرسون” لخـ.ـطوة جديدة بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعـ.ـارض الدكتور نصـ.ـر الحريري، صباح اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏بيدرسون في إحاطته أمس، يعلن استحالة الوصول إلى حل سياسـ.ـي في الظروف الحالية”.

تغريدة لرئيس الائتلاف السوري

وأضاف: “وركز بيدرسون على رواية وسردية منحازة لا تختلف إلا قليلًا عن سردية النظام والروس، وبالتالي يضع تفويض مجلس الأمـ.ـن لتطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمـ.ـن تحت خـ.ـطر حقيقي”، على حد تعبيره.

ومساء أمس الجمعة، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى إطـ.ـلاق حوار دولي جديد لتسوية النـ.ـزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمـ.ـن الدولي.

وأشار إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

وخلال الجلسة دعا بيدرسون إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقـ.ـاذ ملايين الأرواح.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

ر.د الجيـ.ـش العراقي على الضـ.ـربات الأمريكية

………………………………

اقرأ أيضاً..

حقيـ.ـقة انجـ.ـذاب المغناطيس والمعــ.ـادن لمواضـ.ـع حقـ.ـن لقاحات كورونا.. إليكم التفاصيل

نشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو مصورة، تظهر انجذاب مغناطيس صغير أو قطـ.ـع معدنية، لذراع شخـ.ـص في مكان، يزعم أنه موضع حقن لقاح ضـ.ـد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وذكرت مصادر إعلامية، أن البعض فسر انجذاب المعادن والمغناطيس لمكان تلقي اللقاح على الذراع، بحسب ما أظهرت الفيديوهات، بوجود “شريحة إلكترونية” تحتوي على المعدن، يتم حقنها بجسم الإنسان بحجة تطعيمها بلقاح “كورونا”.

من جانبه، أوضح البروفيسور، مايكل كوي، أستاذ في كلية الفيزياء ترينتي كوليدج دبلن، أن تلك الادعاءات بأنها “هـ.ـراء كامل”، مضيفًا “ستحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجـ.ـذب المغناطيس إلى موقع الحقن، وهو شيء ستشعر به بسهولة، إذا كان موجودًا”.

من جانبه، نشر مركز “مكـ.ـافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC) الأمريكي، تقريرًا بعنوان “أساطير وحقائق حول لقاحات فيروس (كورونا)”، جاء فيه: “تلـ.ـقي لقاحات الفيروس على اختلافها، لن يجعل جسم الإنسان ممغنطًا، ولا حتى مكان تلقي الحقنة في الذراع”.

وأكد المركز أن اللقاحات لا تحتوي على مكونات يمكنها إنتاج مجال كهرومغناطيسي في موقع الحقن، وجميع لقاحات الفيروس خالية من المعادن كالحديد، النيكل، الكوبالت، الليثيوم، أو أي منتجات مصنعة مثل الإلكترونيات الدقيقة أو الأقطاب الكهربائية.

وبين أن الجرعة النموذجية لجميع اللقاحات أقل من ملليتر، وبذلك لا تكفي هذه الجرعة الصغيرة بالسماح للمغناطيس بالانجـ.ـذاب إلى مكان تلقي اللقاح، حتى لو كان اللقاح مملوءًا بمعدن مغناطيسي”.

يشار إلى أن الناس يتدولون في هذه الأيام الكثير من الشـ.ـائعات والأعـ.ـراض الجانبية المبالغ بها حول اللقاحات، ولا يثق الكثيرون بتلقيه، إذ يعتبرون أن سرعة إنتاج اللقاحات بعد عشرة أشهر من اكتشاف الفيروس، سببًا كافيًا لاتخاذهم قرارًا بعدم الثقة به.

المصدر: آرام

………………………………

ر.د الجيـ.ـش العراقي على الضـ.ـربات الأمريكية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى