أخبار تركيا

رجب طيب أردوغان:حكومتنا عازمة على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم

جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم

رجب طيب أردوغان:حكومتنا عازمة على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حكومته عازمة على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم، وستواصل تنفيذ المشاريع والاستثمارات على نطاق واسع.

وأكّد أردوغان في كلمة عقب اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية، أنهم سيواصلون تنفيذ المشاريع والاستثمارات حتى عام 2023 -مئوية تأسيس الجمهورية- من أجل جعل تركيا من أفضل الدول في المنطقة والعالم.

وتابع: “بإذن الله تعالى عازمون على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم. وبمشيئة الله ستأخذ تركيا مكانها الذي تستحقه على المستوى العالمي عقب انتهاء مرحلة جائحة كورونا. ومن أجل تحقيق ذلك علينا التمسك بوحدتنا وأخوتنا وتضامننا”.

وأردف: “لن نسمح لأولئك الذين أضاعوا طاقة بلدنا في الصراعات الأيديولوجية والعرقية والمذهبية بتحقيق مبتغاهم. نحن ندرك جيدًا الأهداف التي تكمن خلف الدسائس التي تدبر ضد اقتصادنا والنظام الاقتصادي لدينا”.

وزاد: “لقد مرّ شهران على ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بلدنا في تاريخ 10 مارس/ آذار الماضي. نحن نشهد الآن مرحلة جديدة تخطى فيها الوباء بُعده الصحي ووصل إلى مرحلة بحث إعادة هيكلة للنظام العالمي”.

حكومتنا عازمة على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم.

وقال: “إننا نواصل مكافحة الوباء العالمي بنجاح من خلال تضامن كافة أفراد الشعب البالغ عددهم 83 مليون نسمة. أعداد الإصابات الجديدة وأعداد الوفيات وأعداد المرضى في العناية المركزة والموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي تتناقص تدريجيًا يومًا بعد يوم”.

وأضاف: “”في مقابل ذلك تزداد أعداد المرضى المتعافين وعدد الفحوصات اليومية. أقدم شكري الجزيل لكافة مواطنينا الذين التزموا بالتعليمات واتخذوا التدابير اللازمة وضحّوا وصبروا في هذا الصدد”.

واعتبر أنه “من الواضح أن تجاوز العالم جائحة كورونا بالكامل والتغلب عليها سيأخذ وقتًا. ففي الوقت الذي تمكنت فيه بعض الدول ومن ضمنها تركيا في السيطرة على الوباء ما زالت بعض الدول تصارع هذا الوباء.

وتابع: “كما أن الوباء بدأ حديثًا في بعض الدول الأخرى. وهذا يؤكد ضرورة مواصلة اتخاذ التدابير لاسيما النظافة وغسل اليدين والكمّامات والحرص على مسافة التباعد الاجتماعي”.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى