أخبار سوريا

ماسبب هبوط طائرة.. من الإمارات إلى دمشق في منتصف الليل

الإمارات و دمشق

ماسبب هبوط طائرة.. من الإمارات إلى دمشق في منتصف الليل.

تركيا الحدث.

نظام الأسد
وصلت طائرة شركة السورية للطيران المملوكة لـ”نظام الأسد”، منتصف الليل، من الإمارات إلى دمشق، وذلك ضمن خطة إعادة الموالين الراغبين بالرجوع إلى سوريا.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا): “وصلت طائرة (السورية للطيران) إلى مطار دمشق الدولي قادمة من الإمارات تقل 250 شخصًا وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج”.

وكانت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، وضعت خطة بديلة لنقل السوريين من دول الاتحاد الأوربي إلى سوريا، بعد منع دول الاتحاد الأوروبي الطائرات السورية من الهبوط في مطاراتها.

وقال وزير النقل، علي حمود: إن “الخطة الجديدة تقضي بإبلاغ المغتربين في الدول الأوروبية، ممن يرغبون بالعودة، بالانتقال إلى مطارات دول يمكن لطائرات السورية للطيران أن تهبط بها”، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

الإمارات و دمشق

وكانت “الخطوط الجوية السورية” التابعة لـ”نظام الأسد”، أعلنت الجمعة الماضية، أنها جدولت 12 رحلة جوية لإجلاء السوريين (الموالين) الراغبين بالعودة إلى سوريا.

وفضح النائب في “برلمان الأسد”، صفوان قربي، الشركة السورية للطيران التي تعاني من تدهور مالي؛ مما دفعها إلى تعويض الخسائر من جيوب السوريين المتواجدين في الخارج بالتنسيق مع حكومة النظام عبر الإجلاء.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى