أخبار العالمأخبار تركيا

الجالية التركية تقدم مساعدات للكوادر الطبية

في الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة.. الجالية التركية تقدم مساعدات للكوادر الطبية.
الكوادر الطبية
“اللجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية” من المؤسسات الرائدة للجالية التركية في الولايات المتحدة قدمت مساعدات لمستشفى بولاية نيوجيرسي

قدمت “اللجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية”، الخميس، مساعدات للكوادر الطبية العاملة في مكافحة وباء كورونا، بولايتي نيويورك ونيوجيرسي الأمريكيتين.

وأفاد مراسل الاناضول، أن اللجنة تبرعت بـ 500 لباس واقي و4 آلاف و500 كمامة، لمستشفى “كابيتال هيلث” الواقع في “ترينتون” عاصمة ولاية نيوجيرسي.

وقال نائب رئيس اللجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية، إسرافيل دمير، في كلمة ألقاها أثناء مراسم التسليم: “حرصنا، كأتراك أمريكيين، في هذه الاوقات العصيبة أن نكون بجانب الكوادر الطبية التي تقف في مقدمة الذين يكافحون الفيروس”.

وأفاد دمير، أن اللجنة وزعت حتى الآن 3 آلاف طرد يحتوي على المواد الغذائية كمساعدات للمتضررين من آثار الوباء، مشيرا إلى مواصلتهم لتقديم المساعدات الغذائية والطبية في قادم الأيام.

يذكر أن “اللجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية” من المؤسسات الرائدة للجالية التركية في الولايات المتحدة، وتتمثل مهمتها في تعزيز وتضخيم صوت موحد للأتراك الأمريكيين بشأن القضايا التي تؤثر على الجالية التركية والعلاقات التركية الأمريكية.

وحتى مساء الخميس، وصل عدد المصابين بكورونا في الولايات المتحدة إلى مليون و432 ألفًا و86 حالة، توفى منهم أكثر من 85 ألفًا، وتعافى ما يزيد على 310 آلاف، بحسب موقع “ورلدميتر”.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى