Breaking News

ديدييه راوول..يتوقع مفاجأة سارة بشأن وباء فيروس كورونا

ديدييه راوول..يتوقع مفاجأة سارة بشأن وباء فيروس كورونا.

توقع الطبيب الفرنسي ديدييه راوول، رئيس مصلحة الأمراض المعدية في مستشفى مارسیلیا بفرنسا، أن تشهد المرحلة القادمة مفاجأة سارة بشأن وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال “راوول”: إن “فيروس كورونا اقترب من الانتهاء، مستبعدًا ظهور موجات ثانية للوباء الذي أصاب أكثر من 4 ملايين شخص حول العالم”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتأتي تصريحات “راوول” في التوقيت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد قد لا يختفي أبدًا عن عالمنا.

رأى الطبيب الفرنسي المعروف بإثارته للجدل، أن الفيروس يتراجع بشكل ملحوظ عالميًّا، متوقعًا ألا تسجل إصابات جديدة بشكل كبير، بل انتهاء هذه الأزمة التي عصفت بالعالم كله.

وأكد “راوول” أن الفيروس في طريقه للانتهاء بحسب المعطيات العلمية، مبينًا أن “بعض الحالات ستظهر بطبيعة الحال، لكننا لن نشهد بعد اليوم موجات تفشٍّ كالسابق”، معتبرًا أن الجائحة تراجعت بشكل كبير.

وفي مدينة مارسيليا؛ حيث يتواجد الطبيب الفرنسي، ذكر أن كورونا بدأ ينتهي فيها، مع تسجيل حالة واحدة فقط يوم الاثنين الماضي، على الرغم من خضوع أكثر من 1200 شخص للاختبار.

وكان الطبيب الفرنسي “ديدييه” من أشد المطالبين بعلاج مرضى كورونا بعقار هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء كان يُعطَى في السابق لمرضى الملاريا، كما أنه قال سابقًا إن فيروس كورونا سينتهي في الصيف أو مع بداية الربيع منذ ظهور كورونا.

اترك رد