close
أخبار تركيا

“الاتحاد” الإماراتية تروّج لـ”الهيكل” ووزير خارجية البحرين يزور إسرائيل

[ad_1]

تستمر خطوات التطبيع لدول عربية مع إسرائيل، إذ ظهر في الإعلان المرئي الذي نشرته شركة طيران الاتحاد الإماراتية، صورة لمجسم سمّته “الهيكل الثاني” اليهودي، كما أن لقاءً إسرائيلياً-بحرينياً-أمريكياً سيُعقد في إسرائيل.

شركة الاتحاد للطيران الإماراتية ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار القادم تسيير رحلات يومية من وإلى تل أبيب
شركة الاتحاد للطيران الإماراتية ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار القادم تسيير رحلات يومية من وإلى تل أبيب
(Reuters)

استخدمت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، صورة لمجسم سمّته “الهيكل الثاني” اليهودي، في إعلان ترويجي لها، لرحلات ستبدأ في مارس/آذار المقبل، تسيّرها إلى إسرائيل.

وظهر في الإعلان المرئي الذي نشرته الشركة المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية الاثنين، صورة لأحد الأزقة بالبلدة القديمة في شرق القدس المحتلة، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما وُقّع يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقالت الشركة إنها ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار المقبل تسيير رحلات يومية من وإلى تل أبيب.

وتقول وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن الهيكل الثاني دُمر على يد القوات الرومانية عام 70 ميلادياً، وإنه كان في المكان الذي فيه المسجد الأقصى شرق القدس المحتلة الآن، وفق زعمها.

ويطالب المتطرفون اليهود في إسرائيل بهدم المسجد الأقصى، وبناء الهيكل على أنقاضه، كما يستخدمون هذا الادّعاء مبرراً لاقتحامه بشكل شبه يومي، وإقامة الصلوات فيه.

لقاء بحريني-إسرائيلي-أمريكي

وفي سياق التطبيع، قالت هيئة البث الإسرائيلية الاثنين، إن لقاءً ثلاثياً إسرائيلياً-بحرينياً-أمريكياً، سيُعقَد في إسرائيل الأربعاء.

وأضافت أن اللقاء سيُعقَد بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن الزياني سيصل إلى إسرائيل الأربعاء، في زيارة هي الأولى لمسؤول بحريني منذ توقيع إعلان تطبيع العلاقات بين البلدين في أكتوبر/تشرين الأول.

ويصل وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل في اليوم نفسه، في إطار جولة له في المنطقة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: “هناك نية لتوقيع سلسلة من الاتفاقيات للتعاون المشترك بين إسرائيل ومملكة البحرين، في مجالات مختلفة، منها افتتاح سفارتين وتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين”.

وأضافت: “تضمّ البعثة البحرينية أيضاً وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وموظفين كباراً”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية صدّقَت أمس الأحد، إعلان تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، بعد أن كان الكنيست (البرلمان) صدّقا عليه الأسبوع الماضي.

ووقّعت إسرائيل والبحرين، في الثامن عشر من الشهر الماضي، إعلاناً بتطبيع العلاقات بين البلدين، بعد اتفاق مماثل مع الإمارات.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى