أخبار سوريا

بدعم امريكي … تشكيل جيش جديد في سوريا

وعمل عسكري قريب في المنطقة!

تركيا الحدث

كشف عضو مجلس القبائل والعشائر السورية “مضر حماد الأسعد” عن قرب انطلاق عمل عسكري شرق سوريا ضد الميلـ.يشيات الإيرانية.

واستبعد الأسعد في حديث لصحيفة “ القدس العربي ” رصدته الوسيلة أن لا يكون للميليـ.شيات الكردية أي مشاركة في هذا التحرك.

وأوضح إنّ هذه الوحدات رفضت سابقاً المشاركة في أي عمل عسكري ضدّ تلك المليـ.شيات، بل إنها ساهمت في تسليم تلك المنطقة لإيران ومليـ.شياتها.

وقال عضو القبائل والعشائر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تشكيل ما أسماه “جيش عربي” من أبناء مدينتي الحسكة ودير الزور.

وأضاف أنه التشكيل الجديد سيكون قوة مساعدة لـ”جيش مغاوير الثورة” الموجود في التنف، والذي سيقود هذه العملية انطلاقاً من مدينة الشدادي.

وأشار إلى أنّ واشنطن طردت كل العناصر التابعة للأكراد من حقلي العمر وكونيكو في دير الزور وسلمتهما للعناصر العربية من أبناء المنطقة.

وقال أن واشنطن استبلدت العناصر الأكراد بالعرب بسبب الرفض الشعبي لوجود العناصر الكردية في تلك المناطق التي هي عربية بالكامل.

ولفت إلى أنّ مجموعة من الأحزاب الكردية، وقّعت وثيقة تقضي بعدم القـ.تال سوى ضدّ الجيش التركي و”الجيش الحر”، وبرفض قـ.تال النظام السوري وإيران وروسيا.

وقال الأسعد: “نحن لا نجد فرقاً بين قسد وداعش والمليـ.شيات الإيرانية، لأن جميع هؤلاء ارتكبوا جرائم بحق شعوب المنطقة ونهبوا ممتلكاتها وهجروا أهلها”.

وتحدث المرصد السوري عن تشكيل تحالف ثلاثي (إسرائيل والتحالف الدولي وروسيا) لإغلاق طريق طهران – بيروت من سوريا ومواجهة نفوذ إيران.

المصدر: موقع الوسيلة

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى