close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

إدارة الهجرة

أوضح مصدر في دائرة الهجرة التركية حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر” التي تسمح، على أساسها، السلطات التركية للاجئين السوريين بالتنقل في ولايات البلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، خبراً مفاده إصدار تركيا قراراً تلغي بموجبه “إذن السفر” للسوريين بين الولايات التركية.

والخبر منقول عن موقع “ستورم” الذي نقل بدوره عن “مصادر خاصة” لم يفصح عن هويتها.

ونفى مصدر داخل دائرة الهجرة في إسطنبول إصدار قرار ينص على إلغاء “إذن السفر” للسوريين بين الولايات.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقل عنه موقع “أورينت نت”، أنه من غير المعقول إصدار قرار كهذا في الفترة الحالية، خاصة مع تشديد القيود، وانتشار فيروس كورونا.

مطالبات بإلغاء “إذن السفر”

وكان سوريون أطلقوا، في 20 من آذار الفائت، حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب الحكومة التركية بإلغاء “إذن السفر”.

و”إذن السفر” هو وثيقة رسمية تفرض السطات التركية على اللاجئين السوريين، المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة، استخراجها من أجل السماح لهم بالتنقل بين ولايات البلاد.

وبإمكان السوريين الحصول على “إذن السفر” عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “E-Devlet”، لكن وفق شروط معينة.

ومن هذه الشروط، وجود قريب من الدرجة الأولى للشخص في الولاية التي يرغب بالسفر إليها، أو إذا كان السفر لأسباب صحية أو تعليمية، أو من أجل العمل.

يذكر أن السلطات التركية فرضت وثيقة “إذن السفر” في آذار عام 2016.

المصدر: أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

الهلال الاحمر

بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجــ.ــرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري.

وقالت وكالة الأناضول التركية يوم أمس السبت: إن الهلال الأحمر التركي بدأ بتوزيع 784 منزلًا من الطوب على العائلات المهجرة بريف إدلب الشمالي.

وأضافت الوكالة أن الهلال الأحمر انتهى من إكمال المرحلة الأولى من مشروع بناء 5000 منزل طوب، وذلك في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي، لتسليمها للمهجرين القاطنين في المخيمات.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذه الهلال، يشمل بناء 1290 منزلاً، ومساحة كل منزل تبلغ 38 مترًا مربعًا.

وانتهت الجمعية من 784 منزلاً، وبدأت في عملية تسليمها للمهجرين، وتعمل على إتمام ما يلزم لتسليم باقي المنازل في أقرب وقت.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن المنازل التي تقيمها الجمعية تتضمن تشييد حدائق أطفال، ومستوصفات ومدارس.

الجدير بالذكر أن عدة منظمات وجمعيات تركية حكومية وغير حكومية أطلقت عدة مشاريع في الداخل السوري، تهدف إلى تخفيف معاناة المهجرين واستبدال الخيام بمنازل حجرية.

وعكفت منظمات عديدة على هذه المشاريع التي أبدى المهجرون رغبتهم بها، نظرا إلى صعوبة العيش في الخيام، وإلى ارتفاع أجور المنازل التي أثقلت حملهم.

يذكر أن مئات الآلاف من السوريين المهجرين من شتى المحافظات السورية يسكنون في مخيمات الشمال السوري، ويعانون من ظروف معيشية صعبة

المصدر: تركيا رصد

………………………………

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

………………………………

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الهلال الاحمر

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

………………………………

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

زكاة الفطر

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

مصدر في دائرة الهجرة التركية يكشف عن حقيقة قرار إلغاء وثيقة “إذن السفر”

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى