أخبار تركيا
أخر الأخبار

غرامة مالية 8 آلاف على بائعين متجولين في غازي عنتاب

السلطات التركية تفرض غرامة بقيمة 8 آلاف على بائعين متجولين في غازي عنتاب

غرامة مالية 8 آلاف على بائعين متجولين في غازي عنتاب.
تجوال تركيا - غرامة مالية 8 آلاف على بائعين متجولين في غازي عنتاب

فرضت السلطات التركية في مدينة غازي عنتاب غرامة مالية بلغ قدرها 8 آلاف و96 ليرة تركية على بائعين متجولين في ثالث أيام حظر التجول .

وقالت صحيفة ” CNN” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن فرق الأمن أطلقت عمليات تفتيش واسعة في شوارع مدينة غازي عنتاب .
وفرضت سيطرتها في عدة نقاط مختلفة من الشوارع الرئيسية في المدينة .

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإنه تم تغريم سيارتين محملتين بخضار الخرشوف “شوكي” بمقدار 8 آلاف و96 ليرة تركية في شارع “حريت” .

ولفتت الصحيفة إلى أن الغرامة المالية الكبيرة كانت لعدة انتـ ـهاكات منها خـ ـرق حظر التجول وقيادة السيارتين بدون ترخيص قيادة .
وأكدت أن فرق الأمن ستستمر بعملياتها الدقيقة للحد من أي انتـ ـهاك للتعليمات المفروضة في مدينة غازي عنتاب .

أصدر داوود غول والي مدينة غازي عنتاب التركية قرارا بمنع البائعين المتجولين في الشوارع خصوصا مع اقتراب عيد الفطر السعيد وذلك لتقليل الاحتكاك والمحافظة على المسافة الاجتماعية بين المواطنين.

ونشر الوالي القرار على حسابه الرسمي في تويتر، وأضاف: “أيضا اتخذت الولاية قرارا يقضي بتفريق كل من بازارات الخضار وبازارات الألبسة لتكون كل واحدة في يوم محدد”، موضحاً أن هذا القرار ساري فقط إلى وقت انتهاء فترة تحضيرات عيد الفطر.

وفرضت عشر ولايات تركية ارتداء الكمامات في الشوارع والأماكن العامة تحت طائلة الغرامة المالية، وهي أديامان، وأيدن، وبالكسير، وبارتين، ودنيزلي، وأفيون قره حصار، ودوزجة، وكاستامونو، وموغلا، وأوشاك.

فيما لجأت بعض الولايات لفرض ارتداء الكمامات في الشوارع والميادين الحيوية فقط، مثل إسطنبول، وأضنة، وغازي عنتاب، وإزمير.

يشار إلى أن وزارة الصحة التركية، أعلنت مساء أمس الخميس تسجيل 1635 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة، مشيرة إلى تعافي 2315 من، ليرتفع إجمالي المتماثلين للشفاء إلى 104 آلاف و30.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى