close
الأخبار

تركيا ستواصل السـ.ـعي من أجل إجـ.ـبار إسـ.ـرائـ.يل على دفـ.ـع ثمن الجـ.ـرائم

تركيا ستواصل السـ.ـعي من أجل إجـ.ـبار إسـ.ـرائـ.يل على دفـ.ـع ثمن الجـ.ـرائم

تركيا فلسطين

أعلنت تركيا اليوم السبت، أنها ستواصل السـ.ـعي في كافة المحـ.ـافل من أجل إجبـ.ـار إسـ.ـرائـ.يل على دفـ.ـع ثمن الجـ.ـرائم التي ارتكــ.ـبتها بحـ.ـق الفلسـ.ـطينيين.

وأعرب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، في بيان، عن إد.انـ.ـته الشـ.ـديدة لقـ.ـيام القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية بإطـ.ـلاق قنـ.ـابل صوتية ورصـ.ـاص مطاطي على المصـ.ـلين في المسجد الأقصـ.ـى بعد صلاة الجمعة، رغم سريـ.ـان وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار فجـ.ـر الجمعة.

وأوضح ألطون أن إسرائيل أظهرت بذلك وجهها الحقـ.ـيقي مرة أخرى من خلال عدم التـ.ـزامها بالاتفـ.ـاقيات والعهـ.ـود، إذ استهـ.ـدفت المدنـ.ـيين وقتـ.ـلت الكثير منهم بعد إعـ.ـلان الهـ.ـدنة في أعوام 2008 و2009 و2012 و2014 و2018.

وأكد ألطون استمرار وقوف تركيا إلى جانب الفلـ.ـسطينيين في قضـ.ـيتهم العـ.ـادلة، وستتابع من جهة أخرى ديمـ.ـومة وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، والانتــ.ـهاكات التي قد تطـ.ـاله، مشـ.ـددا على مواصلة بلاده بذ.ل الجهـ.ـود في سبـ.ـيل التوصل إلى حـ.ـل دا.ئـم على الأراضي الفلسـ.ـطينية المحـ.ـتلة.

وجدد دعوات أنقرة للمجتمع الدولي إلى التحـ.ـرك من أجل وضـ.ـع حـ.ـد لسيـ.ـاسات الظـ.ـلم والاضطـ.ـهاد والاحتـ.ـلال والإرهـ.ـاب التي تمـ.ـارسها الإدارة الإسـ.ـرائيـ.ـلية بحـ.ـق الفلسطـ.ـينيين، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ينادي

بصوت عال في المحـ.ـافل الدولية منذ سنوات، وعلى رأ.سها الأمم المتحدة، بهـ.ـدف إطـ.ـلاع العالم على حقيـ.ـقة القضـ.ـية الفلسـ.ـطينية.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

روسيا ايران سوريا

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

تفاصيل عن محـ.ـاولتي اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف

الضيف

أقـ.ـر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـلي، صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلام عـبـ.ـرية، ليلة أمس، بفشـ.ـله مرتين في اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف، القائـ.ـد العام لكتـ.ـائب “عز الدين القـ.ـسـام”، الجناح العسـ.ـكـ.ـري لحـ.ـركة “حـ.ـمـاس” خلال العـ.ـدوان المستمر على قطاع غـ.ـزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبـرية.

وقال زيلبرمان إن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي حـ.ـاول مرتين خلال العملـ.ـية الحـ.ـالية بالقطاع استهـ.ـداف الضيف دون جدوى بحسب صحيفة القدس العربي.

وحاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي من عدة زوايا وبأسـ.ـلـحة مختلفة من الجو مهـ.ـاجمة موقـ.ـع سـ.ـري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقـ.ـيق هـ.ـدفه، بحسب المصدر ذاته.

وبذلك يكون قائـ.ـد “القـ.ـسـ.ـام” قد نجا من سبع محـ.ـاولات اغـ.ـتــيال تراكـ.ـمية على مر السنين، وفق المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي.

وأضاف “زيلبرمان” أنه بالإضافة إلى ذلك، حـ.ـاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي اغـتـ.ـيال ما لا يقل عن سبعة قيـ.ـاديين آخرين في “حـمـ.ـاس”، أصيـ.تب بعضهم، لكن جميعهم نجـ.ـوا من المـ.ـوت.

ومن بين هؤلاء القـ.ـادة رافع سلامة قائـ.ـد لـ.ـواء خـ.ـان يونس، ومحمد السنوار رئيس القـ.ـوى العاملة في “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وقائـ.ـدا شعـ.بة هيـ.ـئة التـ.ـدريب والمنـ.ـاورة في الكتـ.ـائب حكـ.ـم يوسف ورائد صالح، وقائـ.ـد شعـ.ـبة العملـ.تيات عز الدين حداد.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تركيا ستواصل السـ.ـعي من أجل إجـ.ـبار إسـ.ـرائـ.يل على دفـ.ـع ثمن الجـ.ـرائم

………………………………

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

روسيا

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تركيا ستواصل السـ.ـعي من أجل إجـ.ـبار إسـ.ـرائـ.يل على دفـ.ـع ثمن الجـ.ـرائم

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى