أخبار العالمأخبار تركيا

السلطات اللبنانية:تحبطت عملية ضخمة لتهريب الحشيش المخدرات إلى تركيا.

السلطات اللبنانية

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالـي:أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، أنها أحبطت عملية ضخمة لتهريب مادة حشيشة الكيف المخدرة إلى تركيا.

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لكشف شبكات الاتجار بالمخدرات وتهريبها وتوقيف افرادها، توافرت معلومات مؤكدة لهذه الشعبة عن عملية يتم التحضير لها لنقل كمية كبيرة من حشيشة الكيف الى تركيا.

بناء عليه، باشرت شعبة المعلومات إجراءاتها، وبنتيجة المتابعة تمكنت من تحديد هوية جميع أفراد الشبكة، ومن بينهم كل من:


ع. ا. (مواليد عام 1989، لبناني)
ا. ز. (مواليد عام 1987، لبناني)
بتاريخ 17/5/2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من توقيفهما في محلة قبعيت – عكار، على متن بيك أب لون أبيض، وبتفتيشه ضبطت كمية كبيرة من حشيشة الكيف بلغت زنتها الاجمالية حوالى /2/ طن.

بالتحقيق معهم، اعترفوا أن كمية المخدرات المضبوطة بحوزتهم معدة للتهريب الى تركيا، وانهم قاموا بنقلها من منطقة الهرمل في البقاع.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على اشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين في

وأفادت قوى الأمن في بيان لها، بأنها “تمكنت، بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، من توقيف لبنانيين هما “ع. ا.”، مواليد عام 1989، و”أ. ز.”، مواليد عام 1987، في منطقة قبعيت عكار، شمال لبنان، على متن شاحنة، وبتفتيشها ضبطت كمية كبيرة من حشيشة الكيف بلغت زنتها الإجمالية حوالي 2 طن”.

وأضاف بيان قوى الأمن، أنه “بالتحقيق مع الموقوفين، اعترفا أن كمية المخدرات المضبوطة بحوزتهم معدة للتهريب إلى تركيا، وأنهما قاما بنقلها من منطقة الهرمل في البقاع، شمال شرقي لبنان.”

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى