close
أخبار تركيا

تركيا.. بدء حظر تجوال جزئي 4 أيام يشمل عيد الفطر

حظر تجول جاري الآن

تركيا.. بدء حظر تجوال جزئي 4 أيام يشمل عيد الفطر.
أخبار تركيا عاجله
تركيا الحدث

سريان حظر تجوال جزئي لمدة 4 أيام تشمل عيد الفطر، في كافة الولايات التركية، ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وبحسب تعميم نشرته وزارة الداخلية، يستمر حظر التجوال الجزئي من 23 – 26 مايو/ أيار الجاري.

ويوضح التعميم أن محلات بيع الغذائيات والخضروات والفواكه واللحوم والبقوليات ستفتح السبت (23 مايو) من الساعة 10:00 ـ 17:00.

وستغلق هذه المحلات أبوابها أيام عيد الفطر (24 ـ 26 مايو)، مع إيقاف خدمة التوصيل إلى المنازل.

وفي فترة الحظر، ستواصل الأفران ومحلات الحلويات عملها مع خدمة التوصيل إلى المنازل.

وأعفى التعميم المسنين فوق 65 عاما من حظر التجول لمدة 6 ساعات أول أيام العيد (الأحد) من الساعة 14:00 ـ 20:00، شرط الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، وأن يقتصر الخروج ضمن نطاق منطقة المنزل.

وسمح التعميم للأشخاص المرافقين لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، بالخروج أول أيام العيد، مشيرة إلى أنه سيتم توفير وسائل نقل خاصة من قبل قائمقام المناطق حال الطلب.

وخلال أيام الحظر 23 ـ 26 مايو، تواصل المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة عملها، والصيدليات ومراكز الطب البيطري، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث “آفاد”، ومكاتب مجموعة “الوفاء للدعم الاجتماعي” والعديد من هيئات الإغاثة الإنسانية.

وشدد التعميم على أن المخالفين لحظر التجوال، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب المادة 282 من قانون السلامة الصحية العامة، مبينا أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعّل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت تركيا ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى 154 ألفا و500، والوفيات إلى 4 آلاف و276، في حين بلغ عدد المتعافين 116 ألفا و111.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى