أخبار تركيا

ولايات تركيه سترفع الحظر الصحي تدريجيا للعودة للحياة الطبيعية

بحسب خبيرة تركية

تركيا الحدث

اعلنت البروفيسورة “سيشيل أوزكان” وهي عضو في المجلس العلمي التركي عن خطوات التطبيع في الأيام القادمة على ثلاث مدن تركية .

وقال موقع “CNN” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن البروفيسورة “أوزكان” كشفت عن رفع إجراءات الحظر والإنتقال خطوة بخطوة إلى المرحلة الجديدة في مدن اسطنبول وإزمير وأنقرة .

وأضاف بأن د.”أوزكان” صرحت بأنه سيتم تقييم حالات الوفيات والإصابات داخل المدن وسيتم اتخاذ قرار التخفيف من الإجراءات بشكلٍ شبه كامل على هذا الأساس .

ولفتت إلى أن التوقعات تتجه حول مدن اسطنبول وانقرة وإزمير والتحولات الكبيرة التي ستدخل عليها .

 

وكما أفادت : ” من أكثر المواضيع طرحاً خلال الإجتماع هي رفع الحظر عن المسنين الذين هم فوق ال65 عاماً والشباب تحت ال20 ، مشيرةً إلى أن الخطوات القادمة في المدن الثلاثة مرهونة بانخفاض أعداد الإصابات .

وأوضحت د. ” أوزكان” إن الإنتقال إلى المرحلة الطبيعية سيكون خطوة بخطوة ، بالإضافة إلى مدحها خطوات الحظر في نهاية عطلة كل أسبوع ، مؤكدةً بأن حظر السفر المفروض على 15 ولاية وحظر التجول خلال أيام العيد سيكون له طابع إيجابي كبير بخفض الإصابات بشكلٍ كبير .

وأضافت : سنواصل الخطوات الصارمة المتخذة في الثلاث مدن المذكورة إلى ما بعد 3_4 أسابيع .

وكشفت البروفيسورة “أوزكان” بأن معدل الإصابات في مدينة اسطنبول فقط ما يقارب ال60 بالمائة من الحالات الموجودة في تركيا .

وختمت بالقول : الكثافة السكانية داخل المدن الثلاثة نقطة مهمة لاستمرار التعليمات الوقائية فيهاحتى بعد رفع جميع القيود عن المدن التركية .

المصدر تركا بالعربي

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى