أخبار العالم

شاهد.. فيديو جديد يوثق ما فعلته ميليـ.ـشـ.ـيات الأسد وإيران في قـ.ـبـ.ـر الخليفة عمر بن عبد العزيز

IMG 20200527 003326 6v920kt27uh0my3f754p00oqbbfjwd9ktu69lpa2bbn - شاهد.. فيديو جديد يوثق ما فعلته ميليـ.ـشـ.ـيات الأسد وإيران في قـ.ـبـ.ـر الخليفة عمر بن عبد العزيز

وثق مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نبش قـ.ـبر الخليفة الأموري عمر بن عبد العزيز في ريف إدلب الجنوبي، من جانب “قـ.ـوات الأسد” والميليـ.ـشيات الشيعية الإيرانية.

وأظهر مقطع الفيديو، قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز وقد أزيح عنه التراب بالكامل، إضافة لنش قبر زوجته فاطمة بنت عبد الملك؛ فضلًا عن تخـ.ـريب المكان من قِبَل ميليـ.ـشيات الأسد.

ويقع الضـ.ـريح قرب مدينة معرة النعمان في بلدة الدير الشرقي، وكان سابقًا مقصدًا للسياح والزوار بشكل دوري، وله مكانة مرموقة لدى أهالي المنطقة الذين حافظوا عليه في ظل المعـ.ـارك.

وفي في 29 يناير/كانون الثاني الماضي، سيطرت “قـ.ـوات الأسد” بدعم من الطائرات الحـ.ـربية الروسية على معرة النعمان جنوبي إدلب، بعد معـ.ـارك عنـ.ـيفة مع الفصائل الثورية.

ونشرت مواقع وصفحات موالية لنظام الأسد حينها، صورًا لضـ.ـريح الخليفة الأموي، وقد تعـ.ـرض للحـ.ـرق والتخـ.ـريب وسـ.ـرقة المعدن الذي تم وضع لواجهة البناء.

جدير بالذكر أن “قـ.ـوات الأسد” وميليشـ.ـيات إيران دنـ.ـست وخـ.ـربت قبر الصحابي الجليل خالد بن الوليد، بعد سيـ.ـطرتها على حي الخالدية بمدينة حمص.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى