أخبار العالم

قرارات عاجلة لـ”نظام الأسد” للسوريين خارج سوريا

1537678625 6n1eqmgadhs9ucyghdbcz2e451nvcbgw2piovxabg0j - قرارات عاجلة لـ"نظام الأسد" للسوريين خارج سوريا
بشار الأسد

أعلن “نظام الأسد”، مساء الاثنين، عن قرارات جديدة تتعلق بالأوضاع في مناطقه من حظر للتجول ومنع للتنقل بين المحافظات، وذلك على وقع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وقرَّرت “حكومة الأسد”، إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارًا من مساء غدٍ الثلاثاء، ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها”.

وشملت القرار الصادر عن حكومة النظام، تمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

وبشأن الموالين الراغبين في العودة إلى سوريا، أفادت “حكومة الأسد” باستمرار “قرار تعليق استقدامهم الذي بدأ في الثالث عشر من أيار الحالي وإلى إشعار آخر”.

وشددت “حكومة الأسد” على الاستمرار بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية الأفراح والتعازي واستمرار إغلاق الحدائق العامة والنوادي الرياضية والمسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة.

وتضمنت قرارات استمرار الإغلاق “المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي على أن يتم إجراء مراجعة لواقع الوباء خلال الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات.

وبحسب الإحصائيات الصادر عن وزارة الصحة في “حكومة الأسد” والمشـ.ـكوك في مصداقيتها؛ فإن مناطق النظام سجلت 106 حالات إصـ.ـابة بفيروس كورونا، و4 وفـ.ـيات، فيما تعـ.ـافت 41 حالة.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى