close
أخبار العالم

بعد أن ترجتهم روسيا أيضاً .. عاجل: الإتحاد الأوروبي يرد على طلب حكومة بشار الأسد اليوم الأربعاء

عاجل تركيا الحدث
عاجل تركيا الحدث

رّد الاتحاد الأوروبي رسمياً على دعوات نظـ. ـام الأسد برفع العقـ. ـوبات الاقتـ. ـصادية عليه متحججاً بوباء كورونا، حيث أكد مسؤولون في الاتحاد الأوروبي نيته تمديد عقـ. ـوباته المفروضة على حكومة النـ. ـظام السوري قريبا.

وصرح مسؤول أوروبي رفيع المستوى للصحفيين في بروكسل اليوم الأربعاء بأن تمديد العقـ. ـوبات ضد حكومة الأسد “سيبعث رسالة قوية مفادها أن النهج الحالي الذي يشمل العـ. ـنف وتدهور الوضع الإنساني واستخدام الأسـ. ـلحة الكيمـ. ـيائية غير مقـ. ـبول إطلاقا”.

ودعا المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه مرة أخرى إلى إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا.

ولفت مسؤول آخر من هيئة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حسب الوكالة، إلى أن تمديد العقوبات سيتم في القريب العاجل.

وسبق أن أعلن وزير الصحة في حكومة بشار الأسد نزار يازجي، أثناء أعمال الدورة الـ73 من جمعية الصحة العالمية، أن العقـ. ـوبات الأمريكية والأوروبية “القاسيـ. ـة وغير العادلة” تعيق جهود محاربة انتشار فيروس كورونا في سوريا.

وطالبت الخارجية السورية في أبريل الماضي الغرب برفع جميع العقـ. ـوبات، على خلفية خطر انتشار الفيروس المستجد في أراضي البلاد.

وتشمل العقوبات الأوروبية المفروضة على حكومة دمشق منذ عام 2011 الحـ. ـظر على تصدير النفط من سوريا وتصدير الطاقة والمنتجات النفطية إليها، بالإضافة إلى القيود المفروضة على الاستثمارات وتجميد أصول البنك المركزي السوري والحـ. ـظر على التجارة مع حكومة الأسد بالتكنولوجيات مزدوجة الاستخدام والوسائل الخاصة بمراقبة ومنع المواصلات الهاتفية والإنترنت.

كما أدرج الاتحاد الأوروبي 255 شخصا و67 كيانا سوريا على قائمته السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى